الرئيسيةشبكات اجتماعية

“سناب شات” تطلق برنامج دردشة بالذكاء الاصطناعي

هاشتاق عربي

أطلقت «سناب تشات» أمس برنامج دردشة بالذكاء الاصطناعي «تشات بوت» والذي سيتم تشغيله من خلال «تشات جي بي تي».

ووفقاً لمدونة «سناب»، يمكن لمستخدمي «سناب تشات» الوصول إلى برنامج «تشات بوت» الجديد والذي يمكنه كتابة القصائد والتخطيط لرحلات التنزه والتوصية بهدايا أعياد الميلاد، وغيرها. وأطلقت «سناب تشات» اسم «ماي إيه آي» على برنامج «تشات بوت» الجديد والمتاح فقط لمشتركي «سناب تشات بلس» في الوقت الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «سناب»، إيفان شبيغل، إن موقع التواصل الاجتماعي سيجعل برنامج الدردشة متاحاً لجميع المستخدمين في المستقبل. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى مثل «مايكروسوفت» و«جوجل» و«ميتا» على تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم. ووفقاً لموقع «ذا فيرج»، فقد عملت «سناب» على تصميم «ماي إيه آي»، بحيث يهمل التطبيق المعلومات المتحيزة أو غير الصحيحة أو الضارة أو المضللة، فيما حذرت «سناب» المستخدمين من الاعتماد على الخدمة الجديدة للحصول على مشورة من أي نوع.

وبحسب خبراء، فإنه يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين تجربة وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تحليل سلوك وتفضيلات واهتمامات المستخدمين وتقديم محتويات وتوصيات أكثر صلة بهم، مما يجعل تجربة المستخدم أكثر جاذبية ومتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى