ريادة

جمعة :الريادة ليست شرطا ان تكون لدى القطاع الخاص

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق مروان جمعة ،ان ريادة الاعمال ليست شرطا ان تكون لدى القطاع الخاص بل يمكن لها ان تتواجد في القطاع العام فالمعلم هو اصلا ريادي والموظف في قطاعات عديدة باجهزة الدولة يستطيع ايضا ان يكون رياديا .
وحث جمعة الشباب الاردني الى القيام بمبادرات ريادية تنهض على تاسيس شركات ومؤسسات وهيئات ترفد القطاعين الخاص والعام بقصص نجاح لمشروعات بسيطة وغير متكلفة .
ولخص جمعة في محاضرة تفاعلية نظمت في منتدى عبد الحميد سومان الثقافي يوم امس مفاهيم الريادة بشقيها العملي والنظري وذلك من خلال مسيرته الحافلة فهو مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة “كنز” احدى ابرز شركات تزويد لقاعدة البيانات والمعطيات في المملكة وشركة دون جو لتصميم التطبيقات والمواقع الالكترونية .
وبين جمعة في المحاضرة التي ادارتها فدا الطاهر ان من الضروري على اصحاب الطاقات الريادية توسيع وتطوير عملهم على نحو مدروس لتقديم خدمات جديدة مبتكرة على نحو يعي المتطلبات المادية المناسبة وان يتمتعوا بمزايا تنأى عن الخوف وان يمتلكوا ارادة التعلم والشغف بالمجازفة والنهوض من جديد عقب الفشل .
ورأى جمعة ان التمويل وكثرة تغيير القوانين وثقافة العيب هي من ابرز التحديات التي تواجه الرياديين في ممارستهم لاعمالهم، لافتا الى ان الاردن بات منطلقا لكثير من الشركات الناشئة التي تؤشر على مواكبة المملكة للحداثة والتطور والريادة في تسريع عجلة التنمية الاقتصادية .
المصدر:بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى