أجهزة ذكيةالرئيسية

تسريب صور لهاتف “آيفون” الجديد

هاشتاغ عربي

شارك هذا الموضوع:

ظهرت صور مسربة جديدة تُبرز هاتف آبل المُنتظر iPhone 15 Pro Max من جميع زواياه. وتوضح الصور وجود تشابه كبير في التصميم بين الهاتف الجديد ونسخته الحالية، دون أن يخلو الأمر من بعض الفروقات الهامّة.

ونشر هذه الصور حساب التسريبات على تويتر Ice Universe المعروف بنشره لتسريبات سابقة ثبتت دقتها. وتقدّم الصور الجديدة نظرةً على الهاتف من كل الزوايا الممكنة، وتؤكّد المعلومات التي وردت في سابقًا حول الهاتف.

ويُعتبر غياب منفذ Lightning الذي رافق هواتف آبل منذ هاتف آيفون 5، من أبرز الملاحظات على تصميم 15 Pro Max، إذ حلّ مكانه منفذ USB-C الشائع في الهواتف الذكية الأخرى، وهو أمرٌ كان متوقعًا بعد أن أجبرت قوانين الاتحاد الأوروبي آبل على اعتماد منفذ USB-C الأكثر شيوعًا لتقليل النفايات البلاستيكية وتخفيض التكاليف على المستهلكين.

ومن التغييرات الأخرى الملحوظة تغيير انحناء زوايا الهيكل المعدني للهاتف والزجاج الذي يغطيه، إذ ازداد انحناء الزجاج قليلًا نحو الهيكل، في حين زاد انحناء زوايا الهيكل نفسه ليصبح أكثر شبهًا بحافات حواسيب ماك بوك الجديدة، وهو ما يُساعد في جعل الهاتف أكثر راحةً في اليد، مقارنةً بالزوايا الأكثر حدّة في هواتف آبل الحالية.

ويبدو من الصور أن سماكة الكاميرا ازدادت قليلًا، في إشارة إلى امتلاك كاميرات الهاتف لحساسات أو عدسات جديدة، في حين حافظت كاميرات الهاتف على شكل كاميرات (آيفون 14 برو).

وفي الجهة الجانبية طرأت تعديلات بسيطة على شكل زري التحكم بدرجة الصوت وتعطيل التنبيهات، ويبدو أن زر الصوت أصبح لمسيًا كما ذكرت تسريبات سابقة. أما زر تعطيل التنبيهات فقد أصبح أصغر حجمًا وأكثر تدويرًا. ويبدو الهاتف الجديد أصغر ببضعة ميليمترات من (آيفون 14 برو) مع حافات أنحف للشاشة.

ومن الجدير بالذكر عدم وجود معلومات مؤكدة حول موعد إصدار سلسلة هواتف (آيفون 15)، لكن من المتوقع الكشف عنه في شهر سبتمبر من العام الحالي، وهو الموعد المُعتاد الذي تكشف فيه آبل عن هواتفها الجديدة.

المصدر: أيت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى