تطبيقات ذكيةريادة

TrueCaller تحصل على 60 مليون دولار كتمويل

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة “تروكولر” اليوم عن قيام مجموعة استثمارية تقودها كل من شركة أتوميكو وشركة كلاينر بيركنز كوفيلد آند بايرز وشركة سيكويا كابيتال، وجيري مردوخ (المؤسس المساعد لشركة إنسايت فينتشر بارتنرز) وستيفان لينهامر باستثمار مبلغ 60 مليون دولاراً أميركياً في الشركة. وستستخدم جولة الاستثمار الثالثة هذه لتعزيز تطور التطبيق وتوظيف مواهب جديدة في الشركة وتوسيع انتشارها العالمي.

كما أعلنت الشركة التي تساعد المستخدمين على استقبال الاتصالات الصحيحة أيضاً عن انضمام كل من جون دور، الشريك في شركة “كلاينر بيركنز كوفيلد آند بايرز”، وماتياس إلجانمان، الشريك الإداري في “أتوميكو”، والمستثمر جيري مردوخ إلى مجلس إدارة شركة “تروكولر”، ومن شأن توليهم لهذه المناصب الجديدة رسم آفاق التوجه الاستراتيجي للشركة. كما سينضم مؤسس شركة “أتوميكو” والمؤسس المشارك لوسيلة الاتصال “سكايب” نيكلاس زينشتروم، الى مجلس الإدارة كمستشار خاص.

وتتخذ شركة “تروكولر” من ستوكهولم مقراً لها، ويبلغ عدد مستخدمي التطبيق 85 مليون مستخدماً، ويساعد التطبيق على البحث عن أرقام الهواتف وحجب الاتصالات المزعجة ومعرفة هوية المتصلين. ويوفر “تروكولر” تجارب تتخطى حدود تطبيقات دليل الهواتف مما يمكّن المستخدمين دائماً من الحصول على المعلومات الصحيحة والوصول إلى الأشخاص والشركات المطلوبة، وتترسخ أهمية التطبيق اليوم مع تزايد أجهزة الاتصال وشبكات التواصل الاجتماعي. ونجحت الشركة خلال العام الماضي في إبرام شراكات رئيسة مع الشركة المطورة لخدمة مراجعات الأماكن “يلب” وموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وترمي هذه الشراكات إلى زيادة قيمة الخدمات التي يقدمها تطبيق “تروكولر”، ومن أبرزها التحقق من صحة المعلومات حول الشركات المتصلة، بالإضافة إلى إمكانية الرجوع للمتصل عن طريق بعث رسالة عبر موقع “تويتر” في حال الاتصالات الفائتة.

وفي معرض تعليقه على الشراكة، قال نيكلاس زينشتروم من شركة “أتوميكو”: “يأتي تطبيق “تروكولر” لحل معضلة مهمة تواجه مستخدمي الهواتف الذكية الباحثين عن طرق أفضل لإدارة معلومات الاتصال لديهم والحصول على المعلومة الصحيحة التي يحتاجون إليها للبقاء على تواصل دائم. ويسعدنا أن نرى فريقاً من السويد يفكر بابتكار طرق جديدة للتواصل والارتقاء بتقنيتهم إلى مستوى العالمية. ونتطلع بدورنا إلى العمل مع هذا الفريق لمساعدته على الوصول إلى الـ100 مليون مستخدم المقبلين.”

وتشهد الشركة نمواً هائلاً في الأسواق الناشئة مثل الهند والشرق الأوسط والبرازيل وأفريقيا، إذ ينضم ما يزيد عن 200,000 مستخدماً جديداً يومياً إلى التطبيق. وبالإضافة إلى قاعدة مستخدمي التطبيق المتنامية، فقد شهد “تروكولر” زيادة ملحوظة في عمليات البحث التي أجريت وفقاً للاسم والرقم عبر منصته الفريدة. وقد تضاعف عدد عمليات البحث من 800 مليون عملية شهرياً قبل ستة أشهر لتصل في الآونة الأخيرة إلى ما يزيد عن 1,5 مليار عملية بحث شهرياً.

من جانبه، قال جون دوير، الشريك في شركة “كلاينر بيركنز كوفيلد آند بايرز”: “باتت الأجهزة المحمولة جزءاً لا يتجزأ من مقتنياتنا اليومية، ويعمل “تروكولر” على توفير تجربة أفضل وأكثر ذكاءً في عالم الهواتف المحمولة لجميع المستخدمين حول العالم، ونظراً لانضمام 200,000 مستخدماً جديداً إلى الخدمة يومياً من جهة والنمو الحيوي الذي تشهده الأسواق الناشئة في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا والبرازيل من جهة ثانية، يبرز دور “تروكولر” في تحويل طريقة إدارة معلوماتنا، وأنا متشوق للانضمام إلى فريق “تروكولر”.”

وبدوره، قال آلان ماميدي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي: “اقتصر عملنا عند إطلاق التطبيق في مجال مساعدة الناس على إدارة معلومات الاتصال وحجب الاتصالات المزعجة، غير أن هذا لم يكن سوى البداية. ونسعى من جانبنا لجعل تجربة مستخدمي “تروكولر” مثالية، ونؤمن بأن الخدمات الذكية والتنبؤية ستكون اللاعب الأساسي في مستقبل تجربة إدارة بيانات الاتصال.”

وتأتي جولة الاستثمار الثالثة التي جرت مؤخراً عقب استثمار شركة “سكويا كابيتال” بمبلغ 18,8 مليون دولاراً أميركياً في الشركة في شهر فبراير من العام الجاري، مما يرفع إجمالي الاستثمارات في “تروكولر” إلى ما يزيد عن 80 مليون دولاراً أميركياً. ويمكن الانضمام إلى مجتمع تروكولر المتنامي، من خلال تحميل التطبيق مجاناً على الأنظمة التشغيلية المعروفة مثل “آي أو إس (أبل)” و “أندرويد” و “ويندوز فون” و “بلاك بيري” و “نوكيا” والهواتف التي تتصل بالإنترنت وتتيح تحميل التطبيقات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى