أخبار الشركاتالرئيسية

شركة هندية تستثمر 920 مليون دولار في السيارات الكهربائية

هاشتاق عربي

تعتزم شركة أولا إلكتريك المدعومة من مجموعة سوفت بنك استثمار 920 مليون دولار في تصنيع السيارات الكهربائية وبطارياتها في الولاية الواقعة في جنوب الهند، بحسب ما قالته حكومة ولاية تاميل نادو الهندية في بيان أمس.

ووفقا لـ”رويترز”، ستستثمر أولا 76.14 مليار روبية “920 مليون دولار” من خلال شركتيها أولا إلكتريك تكنولوجيز وأولا سيل تكنولوجيز بسبب الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في الهند.

وتجاوزت أرقام الإنتاج التراكمية للشركة 100 ألف سيارة في تشرين الثاني (نوفمبر)، وتعتزم الشركة إنتاج 140 ألف سيارة سنويا وتوظيف 3111 عاملا في تاميل نادو من خلال الاستثمار الجديد. وتصنع أولا بالفعل الدراجات البخارية الكهربائية في الولاية. وقالت أولا في سبتمبر أيلول إنها تسعى للتوسع في أمريكا اللاتينية ودول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) ودول الاتحاد الأوروبي بعد دخول نيبال في بادئ الأمر.

وتتطلع تاميل نادو، التي تمثل ما يقرب من ثلث صادرات البلاد من السيارات، إلى زيادة تصنيع السيارات الكهربائية وألغت ضريبة الطرق ورسوم التسجيل ورسوم التصاريح للسيارات الكهربائية، وفقا لسياسة تم الكشف عنها هذا الأسبوع.

وكشفت تقارير صحافية أن شركة فولكسفاجن الألمانية تعتزم زيادة أسعار كل سيارات محركات الاحتراق في ألمانيا 4.4 في المائة في المتوسط. جاء ذلك، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “بلومبيرج” الخميس، استنادا إلى تقرير لصحيفة “أوتوموبيل فوخه” الاقتصادية المعنية بقطاع السيارات.

واقتبست الصحيفة في تقريرها من خطاب بعثت به “فولكسفاجن” إلى الموزعين. من جانبها، أكدت “فولكسفاجن” لوكالة أنباء “بلومبيرج” أنها أرسلت خطابا للموزعين دون أن تحدد محتواه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى