أخبار الشركاتالرئيسية

“سامسونغ” تقترض 16 مليار دولار للمحافظة على وتيرة الاستثمار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

اقترضت شركة “سامسونغ إلكترونيكس” نحو 16 مليار دولار من شركتها التابعة المتخصصة بصناعة شاشات العرض، لمساعدتها في الحفاظ على وتيرة الاستثمار المتسارعة.

أبرمت كل من شركة الإلكترونيات، ومقرها مدينة سوون بكوريا الجنوبية، وشركة “سامسونغ ديسبلاي” (Samsung Display)، اتفاقاً لاقتراض 20 تريليون وون بسعر فائدة 4.6%، حسب ما ذكرته الشركة في تقرير مقدم إلى الجهات التنظيمية الثلاثاء الماضي.

يوضح الإشعار التنظيمي أن القرض يحل موعد استحقاقه في أغسطس 2025، والغرض منه تأمين رأس المال العامل. “سامسونغ إلكترونيكس” تمتلك 85% من “سامسونغ ديسبلاي”.

أعلنت “سامسونغ” في يناير أنها تخطط لإبقاء نفقاتها الرأسمالية العام الجاري عند مستوى مماثل لـ2022 عندما أنفقت 39 مليار دولار على محاولات صنع الرقائق، مخالفة التوقعات التي تفيد بأنها ستقلص نفقاتها مثلما فعلت نظيراتها “إس كيه هاينكس” (SK Hynix) و”مايكرون تكنولوجي” (Micron Technology) في الأسابيع الماضية.

انكماش سوق الهواتف في 2023
قال المسؤولون التنفيذيون في أكبر شركة كورية إنّ آفاق السوق القاتمة ومعنويات المستهلكين الضعيفة تشكلان فرصة لضخ استثمارات مبكرة في القدرة الإنتاجية والتكنولوجيا المستقبلية.

حذّرت الشركة من انكماش سوق الهواتف الذكية مرة أخرى في 2023 بعد انخفاض مكون من رقمين في 2022.

تعتمد وحدات الأعمال الأساسية الثلاث التابعة لـ”سامسونغ” بشكل كبير على أسواق الهواتف الذكية والخوادم المزدهرة، نظراً إلى كونها الشركة الأكثر إنتاجاً للهواتف وشرائح الذاكرة والشاشات في العالم، وتتوقع الشركة أن يكون الاتجاه على المدى الطويل لصالح التبني الأكبر للتكنولوجيا ومنتجاتها.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى