الرئيسيةالمصارف الذكية

بنك الاسكان يوقع اتفاقية لتعزيز التمويل الأخضر مع شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات

هاشتاق عربي – وقّع بنك الاسكان اتفاقية لتعزيز التمويل الأخضر مع شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات (CRIF ITS) وهي شركة تابعة لمجموعة كريف العالمية، وكان ذلك في مبنى الإدارة العامة لبنك الإسكان – الشميساني بحضور ممثلين عن الطرفين.

وتتيح الاتفاقية لبنك الإسكان وعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبرى الاستفادة من منصة Synesgy الرقمية، والتي تعمل على تقييم هذه الشركات على أساس المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، تماشياً مع الجهود الوطنية لتبني معايير الممارسات البيئية والمجتمعية والحوكمة (ESG) باعتبارها أحد أهم مخرجات منتدى الاستراتيجيات الوطني، وبالتزامن مع جهود البنك المركزي الأردني لتبني استراتيجيات التمويل الأخضر.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من رئيس مجموعة الأعمال المصرفية في بنك الإسكان فاسكين أجميان، ومديرة منطقة الأردن في شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات أريج عبيدات. وقال أجميان: “نعتز بشراكتنا مع شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات كشريك استراتيجي ضمن خطة البنك في تطبيق وتبني معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة من خلال منصة Synesgy الرقمية”.

وأضاف أجميان “تأتي هذه الاتفاقية كجزء من التزامات بنك الإسكان وخططه الاستراتيجية في اصدار تقارير الاستدامة السنوية، بالإضافة الى رفع جاهزية سياسات الائتمان واستراتيجيات التمويل التجاري الاخضر واختيار سلاسل التوريد وإدارة المخاطر وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) بالإضافة إلى الشركات الكبرى”.

وحول هذه الاتفاقية، قالت السيدة أريج عبيدات: “فخورة بشراكتنا مع بنك الإسكان كأحد كبرى المؤسسات المصرفية في السوق المصرفي الأردني، وشراكتنا معه تشكل أثراً كبيراً وفعالاً في نشر الوعي لتبني معايير الممارسات البيئية والمجتمعية والحوكمة (ESG) ضمن القطاع المصرفي والتجاري في الأردن “.

من الجدير بالذكر أن التمويل المستدام، والذي يشير إلى عمليات التمويل والاستثمار التي تأخذ بعين الاعتبار الآثار البيئية والاجتماعية والحوكمة، اكتسب الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم تبحث عن حلول تساعدها في التمسك بركائز الاستدامة حيث أنها أصبحت ضرورة، كما أن الشركات التي تراعي المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في اتخاذ قراراتها عادةً ما يكون أداءها أفضل وتقود استثمارات أطول مقارنة بغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى