ألعاب إلكترونيةالرئيسية

جهاز “نينتندو” يصبح الأكثر مبيعاً في التاريخ

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يعد جهاز نينتندو سويتش حالياً ثالث أفضل وحدة تحكم مبيعًا على الإطلاق، متجاوزًا كل من بلايستيشن 4 ونينتندو جيم بوي في إجمالي الوحدات المباعة مدى تاريخ الصناعات. يُظهر تقرير أرباح الربع الثالث من نينتندو أن سويتش وسويتش OLED وسويتش Lite قد حققوا 8.2 مليون وحدة من مبيعات الوحدات المجمعة بين 1 أكتوبر و 31 ديسمبر في عام 2022، مما رفع إجمالي مبيعات الوحدات مدى الحياة للجهاز إلى 122.55 مليون وحدة منذ إصداره في عام 2017.

هذا يدفع نينتندو سويتش إلى ما بعد 118.69 مليون وحدة مجتمعة حققها جيم بوي وجيم بوي Color وإجمالي 117.2 مليون وحدة مباعة تم الإبلاغ عنها بواسطة سوني لجهاز PS4. على الرغم من هذا الإنجاز، فقد انخفضت مبيعات سويتش بنسبة 23 في المائة مقارنة بـ 10.6 مليون وحدة تم بيعها في نفس الربع من العام الماضي. انخفضت مبيعات ألعاب سويتش أيضًا بنسبة 4 في المائة على أساس سنوي على الرغم من شعبية العاب مثل Pokémon Scarlet و Violet، التي حطمت الأرقام القياسية لتصبح أسرع الألعاب مبيعًا في تاريخ نينتندو.

خفضت نينتندو لاحقًا توقعاتها لنهاية العام لكل من مبيعات الأجهزة والبرمجيات في مواجهة هذه الانخفاضات ، لكنها أعلنت أيضًا عن خطط لزيادة الرواتب بنسبة 10 في المائة للموظفين الحاليين والمستقبليين المقيمين في اليابان. قال رئيس شركة نينتندو شونتارو فوروكاوا إن زيادة الأجور ستساعد في تعزيز قوة التوظيف للشركة ، بعد تحركات مماثلة من الشركات اليابانية الكبيرة الأخرى وسط سوق عمل ضيقة بشكل متزايد.

في أغسطس من العام الماضي، ذكرت نينتندو أن إنتاج وحدة التحكم سويتش قد تأثر بنقص الرقائق العالمي، مما أدى إلى انخفاض الشحنات والمبيعات الإجمالية. يبدو أن مستويات الإنتاج قد تعافت منذ ذلك الحين، وتوقعت نينتندو مؤخرًا أن المبيعات ستزيد خلال عام 2023 نتيجة لزيادة العرض. ومع ذلك، يبدو الآن أن الانخفاض العام في الطلب على سويتش قد يكون قد ساهم أيضًا في أرقام المبيعات المخيبة للآمال. “كانت النتيجة ضعيفة وهذه مفاجأة. قال هيديكي ياسودا المحلل في تويو سيكيوريتيز لبلومبرج إن موسم العطلات في نهاية العام أشار إلى أن مبيعات الأجهزة لم تكن قوية على الرغم من العرض الضخم، مما أدى أيضًا إلى إضعاف مبيعات البرمجيات.

أرقام كبيرة لجهاز نيتندو المحمول المتحول، مما قد يجعل وصوله ليكون أكثر أجهزة العاب الفيديو على الإطلاق ممكنا، فقد أحتل الصدارة لسنوات طويلة PS2 من سوني، وذلك بـ 155 مليون جهاز، فهل تفعلها نينتندو؟

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى