أجهزة ذكيةالرئيسية

“آيفون 14 برو” يتفوق في سرعة الأداء على “سامسونغ غالاكسي إس 23”

هاشتاق عربي

على الرغم من عدم وصول هاتف سامسونج الأحدث جالاكسي S23 آلترا، الذي أعلن عنه مؤخرًا إلى السوق بعد، إلا أن المعايير المكتشفة للجهاز تشير إلى أن آبل مازالت تحتفظ بأسرع معالج محمول في العالم بفارق يبدو كبيرا.

ووفقًا لـ CompareDial ، للأداء أحادي النواة، سجل جالاكسي S23 آلترا«1480، بينما حقق أقرب منافسيه،»آيفون 14 برو«، 1874. ما يشير إلى أن هذا الأخير أسرع بنسبة 21.2 % من»جالاكسي S23 آلترا”.

«آيفون 14 برو» أسرع بـ 14.8% في الأداء متعدد النواة

وفي الأداء متعدد النواة، كان الفرق أصغر، لكنه لا يزال كبيرًا، إذ سجل «جالاكسي S23 آلترا» درجة 4584، مقارنة بنتيجة 5384 لـ «آيفون 14 برو»، مما يشير إلى أنه أسرع بنسبة 14.8% في الاختبارات متعددة النوى من أحدث عروض سامسونج المتميزة.

وكافحت سامسونج تقليديًا لمواكبة تقنية معالج الهاتف المحمول من آبل، واتسعت الفجوة في السنوات الأخيرة.

على سبيل المثال، تفوق «آيفون 13» في العام الماضي على أداء «جالاكسي S22 آلترا» أحادي النواة ومتعدد النواة بشكل أكثر راحة، وبغض النظر عما إذا كان «جالاكسي S22 آلترا» مدعومًا بشريحة «كوالكوم سناب دراجون 8 جين 1» (المستخدمة في الموديلات المباعة في الولايات المتحدة) أو إكسينوس 2200 من سامسونج رقاقة (تستخدم في النماذج المباعة في أوروبا).

ويعود التحسن في الأداء هذا العام إلى حد كبير إلى حقيقة أن سامسونج قد توقفت عن استخدام رقائق إكسينوس الرديئة في السوق الأوروبية، حيث يتم الآن استخدام تقنية كوالكوم الأسرع والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة لجهاز «جالاكسي S23» في جميع الأسواق.

شريحة أسرع لسلسلة «آيفون 15»

ومع ذلك، في غضون سبعة أشهر تقريبًا، ستسعى آبل إلى تعزيز ريادتها في الأداء بشريحة أسرع لسلسلة «آيفون 15».

وقد تكون طرازات «آيفون 15‌» هي الأولى التي تحتوي على شريحة A-series مبنية على الجيل التالي من TSMC من الجيل التالي من 3 نانومتر.

ومن المتوقع أن تعمل تقنية الرقائق 3nm على زيادة أداء المعالجة بنسبة 10-15 %، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 35 %.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى