أخبار الشركاتالرئيسية

“أمازون” تطلق أكاديمية في السعودية للابتكار وريادة الأعمال

هاشتاق عربي

أعلنت شركة أمازون على هامش مؤتمر ليب 2023 عن إطلاق أكاديمية أمازون في السعودية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث تعد أكبر مبادرة لأمازون لتنمية المواهب، والذي عمل على تصميمها نخبة من الخبراء في أمازون ويب سيرفيسز، وعمليات أمازون، والمختصين في تجربة العملاء.

تخطط الشركة من خلال المناهج العالمية للأكاديمية، لتدريب أكثر من 30 ألف شخص على مدى السنوات الثلاث المقبلة وتوفير 35 ألف قسيمة اختبار للحصول على الشهادات المعتمدة.

تأتي المبادرة دعمًا لبرنامج تنمية القدرات البشرية ضمن رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى تأهيل المواطنين السعوديين وإعدادهم للالتحاق بسوق العمل، وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، ووضع وتنفيذ برامج لضمان القدرة التنافسية للمملكة.

ستشجع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الكوادر الوطنية على التسجيل والالتحاق في “أكاديمية أمازون”، وذلك من خلال مبادرة مهارات المستقبل وبتشغيل من الأكاديمية السعودية الرقمية وأكاديمية طويق.

ستوفر الأكاديمية للمشاركين دورات تدريبية متكاملة وشهادات معتمدة مجانية، وذلك بهدف تطوير وتعزيز الكفاءات المطلوبة وإعدادها وضمان جاهزيتها للوظائف المستقبلية.

كما ستواصل شركة أمازون تعزيز تعاونها وشراكاتها مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية بهدف تحفيز مشاركة القطاعين العام والخاص، بما يسهم في تزويد الكوادر الوطنية بمهارات التكيف والمرونة، وزيادة إنتاجية المؤسسات، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة.

ستنطلق أكاديمية أمازون من خلال منهج تدريبي يستند إلى تكنولوجيا الحوسبة السحابية المدعومة من أمازون ويب سيرفيسز، تماشيًا مع الجهود المتواصلة التي تبذلها السعودية لتسريع رحلة التحول نحو اقتصاد رقمي متنوع.

يعتمد المنهج التدريبي في أكاديمية أمازون على التعلم الذاتي وورش التدريب العملية والإلكترونية، فيما يتيح النموذج التدريبي المرن للملتحقين في الأكاديمية من جميع الفئات اختيار الدورات بما يناسب احتياجاتهم التعليمية وجداول أعمالهم.

سيستفيد الملتحقون في الأكاديمية من مستوى أعلى من التعلم من خلال التقييمات والامتحانات المنتظمة التي ستعدهم لتنافسية سوق العمل، مما يُمكِّنهم من تحقيق التقدم الوظيفي على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما ستوفر الأكاديمية فرص تدريب على رأس العمل لـ 100 طالب وطالبة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى