أخبار الشركاتالرئيسية

شركة “أورانج” تخطط لبيع أبراج اتصالات في أفريقيا و الشرق الأوسط

هاشتاق عربي

تدرس شركة “أورانج” (Orange) الخيارات الاستراتيجية لأعمالها في أبراج الاتصالات في أفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك بيع حصص، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

شركة الاتصالات الفرنسية، التي تعمل في 18 دولة في جميع أنحاء المنطقة، يمكنها أيضاً تقسيم الأصول إلى وحدات بناء على مواقعها. وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب سرية المناقشات.

أوضح الأشخاص أن “أورانج” تدرس مجموعة من الخيارات، بما في ذلك بيع الأبراج بحسب الدولة، أو طرح كامل محفظتها، أو مشاركة الأبراج مع مشغلين آخرين، أو إجراء طرح عام أولي.

يُمكن أن تُقدر قيمة الأصول بنحو مليار دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، اعتماداً على موقع الأبراج وحالتها. تتجه شركات الاتصالات اللاسلكية على مستوى العالم بفصل وبيع حصص في أعمالها بالبنية التحتية كوسيلة لتحرير رأس المال ومشاركة عبء بناء الشبكات مع المستثمرين.

على الرغم من أن “أورانج” ناقشت الاقتراح مع مستشارين محتملين، إلا أن المحادثات ما تزال في مرحلة مبكرة ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية. والجدير بالذكر أن محفظة الأبراج الأفريقية قيد المراجعة لا تضم شركة “Totem” التابعة والتي تم تأسيسها العام الماضي.

ورفض متحدث باسم “أورانج” التعليق.

أكملت مجموعة “إم تي إن غروب” (MTN Group)، أكبر شركة اتصالات في أفريقيا، مؤخراً صفقة بيع وتأجير لنحو 5700 برج من أبراجها في جنوب أفريقيا مقابل 6.4 مليار راند (360 مليون دولار). وفي الوقت نفسه، أبدت شركات الأبراج المستقلة، مثل “أميركان تاورز” (American Towers) و”آي إتش إس هولدينغز” (IHS Holdings) و”هليوس تاورز” (Helios Towers)، اهتماماً بشراء تلك الأصول.

يعتزم كريستل هايدمان، الرئيس التنفيذي لـ”أورانج”، الذي انضم للمجموعة العام الماضي، الإعلان عن خطة استراتيجية جديدة لأكبر شركة اتصالات في فرنسا هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى