الرئيسيةسيارات

الصين تتحدى “تسلا” في أوروبا وتُطلق اثنتين من سياراتها الكهربائية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أطلقت الشركة الصينية “Xpeng” للسيارات الكهربائية، اثنتين من سياراتها الرائدة في عدد من الدول الأوروبية، في الوقت الذي تواصل فيه دفعها المكثف إلى دول العالم، وفق ما ذكر موقع “cnbc”.

وقالت شركة “قوانغتشو” التي يقع مقرها في جنوب الصين، إن النسخة المعدلة من سيارتها “P7 سيدان” وسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات “G9 SUV” متاحة للطلب في الدنمارك والنرويج وهولندا والسويد.

كما أشار بريان جو، رئيس “Xpeng”، في بيان صحفي إلى أن الإطلاق “يمثل علامة بارزة” حيث تعزز الشركة وجودها في أوروبا.

سعت “Xpeng” لتحدي “#تسلا” في الصين، وهي تتطلع إلى التوسع في الأسواق الدولية. وقد يضع ذلك “Xpeng” في مسار تصادمي مع “تسلا” في هذه الأسواق الجديدة.

وقامت “Xpeng” بتسعير سيارتها “السيدان P7” أقل من “تسلا” في الدنمارك والنرويج وهولندا والسويد أيضاً، حتى في الوقت الذي كانت فيه شركة تصنيع #السيارات الكهربائية الأميركية تخفض أسعارها عالمياً لزيادة المبيعات.

وأعلنت “Xpeng” أن “G9” يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 570 كيلومتراً بشحنة واحدة. أما الطراز “Y Long Range” من “تسلا” فيمكنه السفر لمسافة تصل إلى 533 كيلومتراً بشحنة واحدة. وقامت “Xpeng” بتسعير “G9” بـ57990 يورو في هولندا، مقابل 53990 يورو لطراز “Y Long Range” من “تسلا”.

وستواجه “Xpeng” منافسة شديدة في أوروبا، ليس فقط من “تسلا” ولكن من شركات صناعة السيارات الصينية الأخرى، بل وعمالقة السيارات الأوروبية مثل “Volkswagen” التي رهنت مستقبلها بالسيارات الكهربائية.

“نيو”، المنافسة الصينية لشركة “Xpeng”، بدأت أيضاً في تسليم بعض السيارات إلى النرويج في نهاية عام 2021.

وقامت “Xpeng” العام الماضي بتسريع اندفاعها الدولي، بعد افتتاح متاجر فعلية في أوروبا العام الماضي وإطلاق سيارة “السيدان P5”.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى