أخبار الشركاتالرئيسية

“سامسونغ” تتحالف مع كوالكوم وغوغل لمنافسة “أبل”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تعمل سامسونغ، الشركة الكورية الجنوبية، الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، على تعزيز العلاقات مع عمالقة التكنولوجيا العالميين «كوالكوم» و «جوجل» لبناء الجيل التالي من نظام الواقع الممتد (مزيج من الواقع الافتراضي والواقع المعزز)، حيث من المتوقع أن تطلق منافستها اللدود آبل، التي تتصدر الإيرادات، سماعة رأس بتقنية الواقع المختلط.

وفي حدث الإعلان السنوي الذي يعرض سلسلة الهواتف الذكية الجديدة «جالكسي S23» ظهر روه تاي مون، رئيس سامسونج ورئيس تجربة الهاتف المحمول، جنبًا إلى جنب مع رئيس كوالكوم كريستيانو آمون، والنائب الأول لرئيس جوجل هيروشي لوكهايمر، للإعلان عن شراكتهما الثلاثية لتأسيس النظام البيئي لتقنية الجيل التالي من XR.

تقنيات لتغيير مستقبل الاتصال البشري
وقال روه تاي مون، في حدث الإعلان السنوي، في سان فرانسيسكو: «نقوم بتغيير مستقبل الهاتف المحمول، مرة أخرى، من خلال بناء تجربة XR التالية معًا».

ووفقا لـ ذا كوريا هيرالد، فمن خلال «تعاون مفتوح ومثبت وموثوق» مع الشركات الشهيرة، قال روه إنهم سيجمعون أفضل ما لديهم من تقنيات معًا لتغيير مستقبل الاتصال البشري.

قال آمون إن تعاونهما سيؤدي إلى إنشاء تجارب الجيل التالي لـ «جالكسي» من شأنها طمس الخطوط الفاصلة بين العالمين المادي والرقمي، مضيفا: «من خلال تقنية سناب دراجون XR الخاصة بنا، جنبًا إلى جنب مع منتجات سامسونج المذهلة وتجارب جوجل، لدينا الأساس لجعل هذه الفرص حقيقة واقعة ودفع مستقبل الإنترنت المكاني».

أجهزة وبرامج متطورة
وأوضح لوكهايمر جهود «جوجل» السابقة في الاستثمار في الواقع المعزز والواقع الافتراضي، مضيفا: «يتطلب تقديم هذا الجيل القادم من الخبرات أجهزة وبرامج متطورة ومتقدمة. هذا هو السبب في أن تعاوننا مع سامسونج و كوالكوم مثير للغاية».

وتابع: «نحن نعمل على إنشاء جيل جديد من الحوسبة، يتم تمكينه من خلال تجارب غامرة عبر عوامل شكل جديدة تمامًا، والتي ستعزز ما يمكنك القيام به مع جوجل»

في حين أن قادة التكنولوجيا لم يقدموا تفاصيل عن نوع المنتج الذي سيقدمونه، توقعت سامسونج أن تتولى مسؤولية الأجهزة وعامل شكل منتجهم في التخطيط. ستكون كوالكوم و جوجل مسؤولين عن الشرائح ونظام التشغيل، على التوالي.

ووفقا لمسئول جوجل «قدمت كوالكوم مؤخرًا أول منصة للواقع المعزز، “سناب دراجون AR2” ، وتمتلك جوجل ARCore، وهي منصة مطور AR يتم استخدامها في أكثر من مليار جهاز أندرويد، و «جوجل لينس»، والتي يتم استخدامها لأكثر من 8 مليارات عملية بحث بصرية شهريًا».

أول سماعة من آبل للواقع المختلط هذا العام
يأتي إعلان سامسونج، عن عودة دخولها إلى سوق XR في وقت من المتوقع أن تطرح منافستها اللدودة آبل أول سماعة رأس للواقع المختلط هذا العام.

وأصدرت سامسونج، سابقًا سماعات رأس للواقع الافتراضي في السوق، حيث قدمت أول جهاز «جير VR» تم تطويره بالتعاون مع Oculus في عام 2015، ومنذ «أوديسي بلس أتش أم دي» عام 2018، لم تقدم جهاز VR جديدًا.

كما ألمح نائب رئيس مجلس إدارة سامسونج، هان جونج هي، في المؤتمر العالمي للهواتف في عام 2022 إلى أن الشركة تعمل على تطوير أداة «ميتا فيرس» لتمكين المستخدمين من استكشاف المساحات الافتراضية.

ووفقا لـ«بلومبرج» تستعد آبل لإطلاق أول سماعة رأس MR قبل مؤتمر المطورين العالمي المقرر في يونيو، من المحتمل أن يتم تسمية سماعة الرأس MR التي تصورتها الشركة باسم «يلتي برو».

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى