تكنولوجيا

انطلاق فعاليات مسابقة الروبوت بنسختها الحادية عشرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
تنطلق يوم السبت المقبل فعاليات المسابقة الوطنية الحادية عشرة للروبوت والتي ينظمها مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين.
وتستمر الفعاليات على مدى يومين في مقر معهد اليوبيل في شفا بدران، حيث تأتي هذه المسابقة في نسختها الحادية عشرة تحت عنوان “مسار النفايات”.
ويشارك هذا العام 49 فريقا يمثلون 29 مؤسسة تعليمية من الأردن، وقد عملت الفرق الطلابية المشاركة في المسابقة على تصميم وبرمجة مجموعة من الروبوتات قادرة على أداء مهام تم تحديدها مسبقا من قبل اللجنة العالمية للمسابقة.
وتهدف المسابقة إلى إثارة الدافعية والحماس لدى الطلبة من الاعمار 9-18 سنة نحو الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التابع لبرنامج STEM الدولي، وإشراكهم في تحديات تتناسب مع متطلباتهم وتكسبهم المهارات اللازمة لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه عصرنا.
وتتيح المسابقة سنويا الفرصة لأكثر من 500 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة لإبراز قدراتهم الابداعية ومشاركتها مع أقرانهم وعرضها أمام لجان التحكيم بحيث يتم تحكيم كل فريق مشارك في أربعة مواضيع هامة هي: تحدي الروبوت ، التصميم والبرمجة ، المشروع العلمي ، والقيم الاساسية.
وتجري المسابقة على مدار يومين كاملين بحيث يتم تقييم هذه الفرق واختيار أفضل الفرق المشاركة والاعلان عن نتائج الفائزين يوم الأحد 28/2/2016.
يذكر أن مركز اليوبيل هو الجهة الوحيدة المرخصة والمعتمدة لعقد وتنظيم هذه المسابقة في الأردن كما يقوم بالإشراف على مسابقة الروبوت في بعض الدول العربية.
المصدر: بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى