الرئيسيةتكنولوجيا

“إنتاج” تقيم للعام الثاني جناحاً أردنيّاً في مؤتمر ومعرض «LEAP» التقنيّ بالرياض

بمشاركة 15 شركة أردنيّة

شارك هذا الموضوع:

البيطار: السعوديّة من أكبر الأسواق المهمّة للشركات الأردنيّة، وتستحوذ على ربع صادرات القطاع

البيطار: نشاط تطوير البرمجيّات يحقّق أعلى إيرادات وأعلى مساهمة في صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردنيّ

هاشتاق عربي – تُقيم جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات “إنتاج” -للعام الثاني على التوالي- جناحاً أردنيّاً في مؤتمر ومعرض «LEAP» التقنيّ الدوليّ بواجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في السعوديّة، خلال الفترة من 6 إلى 9 شباط /فبراير الحاليّ، وذلك بمشاركة 15 شركة أردنيّة عاملة في قطاع تقنيّة المعلومات.
وأكّدت “إنتاج” أهمّيّة المشاركة الأردنيّة للعام الثاني على التوالي في هذا المؤتمر، نظراً لأنّه يعدّ أضخم مؤتمر ومعرض تقنيّ يهتمّ بمستقبل التقنيّات ودورها في ازدهار البشريّة، ويشارك فيه أكثر من 700 متحدّث ومتحدّثة من أكثر من 50 دولة، يمثّلون أهمّ الجهات العالميّة في التقنيّة والذكاء الاصطناعيّ والتحوّل الرقميّ، بالإضافة لمشاركة أكثر من 900 شركة عالميّة وأكثر من 400 شركة تقنيّة ناشئة من تلك الدول.
ويشارك في الجناح الأردنيّ في مؤتمر ومعرض LEAP 2023:
Better Business، Cguards، Calvestigate, Datahub Analytics, ESKADENIA Software, Extensya, IRIS Technology, KayanHR, OPTIMIZA, Quality Business Solutions – QBS, Safeer InfoTech, Sajaya ERP, SEDRAPAY for e-Payment Solutions,Transition TECH, Xina AI

وأكّد الرئيس التنفيذيّ لجمعيّة “إنتاج”، المهندس نضال البيطار، إنّ السعوديّة من أكبر الأسواق المهمّة للشركات الأردنيّة العاملة في قطاع تقنيّة المعلومات والاتّصالات، خاصّة وأنّها تستحوذ على ربع صادرات القطاع الأردنيّ سنويّاً، لافتاً إلى أهمّيّة التواجد الأردنيّ في السعوديّة واستثمار الفرص المتاحة مع تطبيق رؤية السعوديّة 2030، والّتي ترتكز بشكل كبير على التحوّل الرقميّ.
ولفت إلى أنّ السعوديّة أدخلت تقنيّات الجيل الخامس، وبدأت بشكل قويّ بالتعامل مع الأمن السيبرانيّ، بالإضافة إلى استخدام التقنيّات الحديثة الأخرى، معتبراً أنّ هذا الانتقال إلى التكنولوجيا يوفّر فرصاً كبيرة للشركات الأردنيّة، نظراً للخبرات الكبيرة الّتي تتمتّع بها الشركات الأردنيّة.
ولفت إلى أنّ نشاط تطوير البرمجيّات يحقّق أعلى إيرادات بالإضافة إلى أعلى مساهمة في صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردنيّ، بالإضافة إلى نشاطات محتوى الألعاب الرقميّة والحوسبة السحابيّة والذكاء الاصطناعيّ والأمن السيبرانيّ والتعهيد.
وقال إنّ الأردنّ يحتضن نحو ١٢٠٠ شركة محلّيّة تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، معتبراً أنّها تعدّ مصدراً للابتكار وتنمية المهارات في الأردنّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى