اتصالات

انتخاب الإمارات والسعودية والكويت للانضمام إلى مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

شارك هذا الموضوع:

أعلن مجلس سامينا، تحالف شركات الاتصالات الرائد الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، اليوم عن اختيار 10 دول من منطقة سامينا للانضمام إلى عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الهيئة التنظيمية للاتحاد والذي يعد وكالة الأمم المتحدة المعنية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال الانتخابات التي اقيمت في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات 2014 “PP-14″، والذي بدأت فعالياته في مدينة بوسان بكوريا الجنوبية في 20 أكتوبر ويستمر حتى 7 نوفمبر 2014.
وتضمنت دول مجلس سامينا التي تم انتخابها لعضوية الإتحاد الدولي للاتصالات كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر والمغرب والجزائر وتونس وتركيا وباكستان وبنغلاديش.
كما تم انتخاب المهندس ناصر بن حماد، المدير الأول للعلاقات الدولية في هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة “TRA”، بعضوية مجلس لوائح الراديو “RRB”، أحد أرفع المجالس ضمن منظومة الاتحاد الدولي للاتصالات.
وقال السيد بوكار ايه با، الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا: “إنه لإنجاز رائع أن يكون لدينا ما يصل إلى 10 دول من منطقة سامينا ضمن عضوية الهيئة التنظيمية للاتحاد الدولي للاتصالات، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل ايجابي على ايصال أصواتنا مجتمعة في مختلف المحافل والمناقشات الدولية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تشكل وجهات النظر والتوجهات العالمية حيال القضايا التي يواجهها هذا القطاع. وتمثل منطقة سامينا واحدة من المناطق الأسرع نمواً في العالم، وسيتيح لنا اضطلاع مجلس سامينا بدور أكبر في عملية صنع القرار على صعيد قطاع الاتصالات العالمي الفرصة لإدراك أهدافنا الاستراتيجية وتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في هذا القطاع بشكل أكثر فعالية، لا سيما في ظل الوتيرة المتزايدة لجهود الرقمنة التي تبذلها الحكومات في جميع أنحاء المنطقة”.
كما أضاف: “نتقدم بالتهنئة لجميع دول منطقة سامينا التي تم انتخابها لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات الموقر، ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق معهم لتحقيق أهدافنا المشتركة. كما نود أيضا أن نهنئ السيد ناصر بن حماد لانتخابه رسميا لعضوية مجلس لوائح الراديو المرموق”.
ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد يعد الكيان المعني بوضع سياسات الاتحاد الدولي للاتصالات. ويحدد المؤتمر الذي يعقد كل أربع سنوات الخطوط العريضة للسياسات العامة للاتحاد، كما يقوم برسم الخطط الاستراتيجية والمالية لمدة أربع سنوات، ويتم من خلاله انتخاب فريق الإدارة العليا للمنظمة وأعضاء المجلس وأعضاء لجنة لوائح الراديو.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى