الرئيسيةسيارات

“تويوتا” تعتزم تحويل سياراتها القديمة إلى سيارات صديقة للبيئة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشف أكيو تويودا الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا اليابانية عن خطط إستراتيجية تتضمن تحويل السيارات القديمة إلى نماذج أكثر استدامة، عن طريق استبدال أجزاء معينة، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وتعرضت تويوتا لانتقادات بسبب عدم التزامها بإنتاج المركبات الكهربائية، وهو إحجام يرجع في جزء كبير منه إلى ارتفاع تكلفة تصنيع السيارات وإصرار الشركة على أن بعض الأسواق، وخاصة الولايات المتحدة، ليست جاهزة لها.

وبدلاً من ذلك ، اعتمدت الشركة اليابانية العملاقة على السيارات الهجينة التي تعمل بمزيج من البنزين والكهرباء والسيارات التي تعمل بالهيدروجين، وبالتالي رسخت مكانتها عالمياً كشركة رائدة في مجال السيارات الهجينة.

وقال حفيد مؤسس الشركة في حديث للصحافة خلال حدث صناعي في طوكيو: ” تويوتا تبحث عن تطوير التقنيات المستدامة مثل خلايا الوقود والمحركات الكهربائية في السيارات القديمة، في محاولة لتسريع دفع الصناعة نحو السيارات الكهربائية”.

وعلى الرغم من ترددها في اعتماد السيارات الكهربائية، إلا أن تويوتا وضعت هدفًا في ديسمبر 2021 لبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، كما تعهدت أيضًا بصنع سيارات ليكزس كهربائية في الولايات المتحدة والصين وأوروبا بحلول عام 2030.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى