خاصريادة

” هاشتاق عربي” يرصد نشاطات ” زينك” خلال الشهر الاول من 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

مع دخولنا العام 2016 واصلت منصة زين للإبداع ” زينك” تحقيق المزيد من الاهداف في مضمار دعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة، ومساعدة الشباب الاردني وتوجيههم للطريق الصحيح لتحويل افكارهم وابداعاتهم الى مشاريع إنتاجية.

وشهدت ” زينك” – ومحلها مبنى ” جروو” في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان – خلال الشهر الاول من العام الحالي تنظيم العديد من الفعاليات والانشطة التي جرى عقدها بالتعاون بين شركة ” زين” والعديد من الجهات لتثقيف الشباب الريادي وتوجيههم في مضمار ريادة الاعمال.

واضافت منصة زين للابداع ” زينك” في رصيدها نشاطات جديدة متميزة خلال الشهر الماضي ، ركزت على دعم ريادة الأعمال للمراة، والتسويق الالكتروني، وامن المعلومات، وتحفيز الرياديين، وتسليط الضوء على مبادرات شبابية ريادية.

ومنصة زين للابداع ” زينك ” اطلقت رسميا خلال فعاليات منتدى الاتصالات وتقنية المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ” مينا 20 ” الذي انعقد خلال شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) من العام 2014 وقد احتفلت خلال الشهر الاخير من العام الماضي بمرور عام على انطلاقتها وهي المبادرة التي استثمرت فيها ” زين ” نحو مليون دينار في المنصة.

واقيمت ” زينك ” على مساحة تزيد على 630 مترا مربعا في مبنى ” جروو ” في مجمع الملك حسين للأعمال، لتمثل مركزا متخصصا تدير به الشركة جميع مبادراتها في مسؤولية ريادة الأعمال، وتقدم من خلاله كافة الاحتياجات التي تلزم الرياديين الأردنيين من مرافق وخدمات تكنولوجية متطورة، واستشارات وتوجيه، لمساعدة الشباب على تحويل إبداعاتهم وأفكارهم الى مشاريع انتاجية.

ورصد موقع ” هاشتاق عربي ” أبرز النشاطات والفعاليات التي جرى تنظيمها في منصة ” زين للإبداع ” زينك” خلال شهر كانون الثاني ( يناير ) الماضي، وفيما يلي ابرز النشاطات :

# يوم 4 كانون ثاني ( يناير ) 2016:
اقامت منصة زين للابداع ZINC ندوة تحت عنوان “التسويق الالكتروني” التي ألقاها السيد جودت شماس، المسؤول التفيذي عن الاستخدام الامثل لمحركات البحث في شركة سوق دوت كوم والذي ناقش خلالها استراتيجيات التسويق عبر الانترنت وعن أهمية محركات البحث وكيفية استخدامها على أحسن وجه.

# يوم 14 كانون ثاني ( يناير ) 2016:
استضافت منصة زين للابداع حلقة نقاشيةأقامها برنامج TechWoman والتي قامت خلالها عدة رياديات بالحديث عن قصص نجاحهن في مجال ريادة الاعمال. كما قامت مجموعة من الرياديات بالحديث عن مشاريعهم الناشئة عبر تقنية الفيديو المرئي عن بعد.

# يوم 24 كانون ثاني ( يناير ) 2016:
قام عدد من اصحاب المشاريع الناشئة باستعراض مشاريعهم وشركاتهم الناشئة أمام لجنة التحيم المؤلفة من السيد أحمد الهناندة والسيدة ديما بيبي والسيد نور خريس والسيد وليم تحبسم وذلك بهدف اختيار ثلاث مشاريع ناشئة لحضور مؤتمر الاتصالات العالمي في برشلونة. وقد فاز كل من “كاش باشا” وBeelabs وAppseleon.

# يوم 29 كانون ثاني ( يناير ) 2016 :
استضافت منصة زين للابداع فعالية أقامتها مجموعة “ناس عمان” بمناسبة احتفالها بوصول عدد مشتركي صفة “ناس عمان” على الفيسبوك الى 100 ألف متابع، وتخلل الفعالية كلمة ألقاها أصحاب فكرة صفحة “ناس عمان” تحدثوا فيها عن بدايات عملهم كما قامت فرقة جبل أخضر باختتام الفعالية ببعض من الانغام الموسيقية.

# يوم 30 كانون ثاني ( يناير ) 2016:
استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية بعنوان “أمن المعلومات”، التي نظمها موقع تكناوي.نت، ضمن سلسلة فعاليات “Jordan Infosec”، بمشاركة مجموعة من المتحدثين التقنيين هم محمود القضاة، وحسن النوري، و م. محمد الخريشة، ورعد حداد، حيث تم الحديث عن كيفية المحافظة على البيانات الشخصية على شبكة الإنترنت، وكيفية حماية الأجهزة الخلوية من الإختراق، ومخاطر الاختراق الإلكتروني وأثرها على المستخدمين، وأمن المواقع والحماية من الثغرات الأمنية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى