أخبار الشركاتالرئيسية

احتجاجات ضد “تسلا” في الصين لهذا السبب

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

احتشد عدد من مالكي سيارات “تسلا” الساخطون في صالات العرض في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع بعدما فوتوا جولة أخرى من تخفيضات الأسعار، والتي قدمتها الشركة في محاولة لزيادة المبيعات في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وأظهرت المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية أن مالكي سيارات “تسلا” في متاجر ومراكز توزيع مختلفة عبّروا عن إحباطهم من التخفيضات، التي أعقبت الخصومات التي تم إجراؤها في أكتوبر.

وفي مركز تجربة “تسلا” في مدينة تشنغدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين، نهب المالكون المنشآت ووضعوا قائمة مكتوبة بخط اليد من 4 مطالب موقعة بأسمائهم وبصمات أصابعهم، بما في ذلك طلب تمديد الضمان لمدة سنتين إلى أربع سنوات وخصومات لاستخدام شواحن “تسلا”.

وأظهر مقطع فيديو آخر سائقين يغنون النشيد الوطني في متجر “تسلا”، بينما أظهر مقطع فيديو واحد من تشانغشا في مقاطعة هونان أشخاصاً يهتفون “أعيدوا أموالنا!”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وتعد الصين سوقاً رئيسياً لشركة “تسلا”، وقد تمتعت الشركة بالعديد من الامتيازات بما في ذلك الإعفاءات الضريبية على مر السنين مع توسعها في البلاد، حيث شيدت أول مصنع لها في الخارج في شنغهاي. لكنها واجهت غضب المستهلكين الصينيين من قبل، بما في ذلك في معرض شنغهاي للسيارات في عام 2021 عندما صعد مالك فوق إحدى سياراته للاحتجاج على مشكلة في المكابح.

وبعد شحن رقم قياسي بأكثر من 100000 سيارة كهربائية صنعت في الصين خلال نوفمبر، انخفضت شحنات “تسلا” بشكل حاد في ديسمبر إلى أقل من 56000 سيارة وسط طلب ضعيف، كما تم تعليق الإنتاج المحلي مؤقتاً لتحديث المعدات.

وأحدثت تخفيضات أسعار “تسلا” الأخيرة خصماً بنسبة 10% تقريباً على السعر الأساسي للموديل Ys في الصين و14% خصماً على الطراز 3s.

الخصومات الأخيرة تجعل الطرازات المصنعة محلياً في الصين أرخص بكثير من السعر الأساسي لسيارات “تسلا” المماثلة في أماكن مثل الولايات المتحدة، كما تعكس المنافسة الشديدة في سوق السيارات الكهربائية في الصين، من شركات مثل شركة BYD إلى وفولكس فاغن إيه جي الألمانية.

تراجعت أسهم “تسلا” بأكثر من 8% الأسبوع الماضي، بعد انخفاضها بنسبة 65% في عام 2022.

العربية

قناة فضائية إخبارية سعودية وجزء من شبكة إعلامية سعودية تبث من مدينة دبي للإعلام بالإمارات وتهتم هذه القناة بالأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى