الرئيسيةسيارات

شركة “سوني” تكشف عن سيارتها ذاتية القيادة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة سوني اليابانية، عن أحدث نموذج أولي لسيارتها الكهربائية واسمها التجاري «أفيلا» خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 في لاس فيجاس، والمقرر طرحها للبيع لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2025.

وتتسم أفيلا التي ستنتجها سوني بالشراكة مع هوندا، بتكنولوجياتها المتطورة، التي تتضمن القيادة الذاتية المدعومة بشرائح من كوالكوم، و ألعاب الفيديو من شركة «إيبك جيمز» الأمريكية.

سيارة سوني تتفاعل مع الأشخاص خارجها
كما تضمنت تكنولوجيا السيارة، «شريط الوسائط»، وهو شاشة بين المصابيح الأمامية للسيارة تعرض حالة شحن البطارية ومعلومات الطقس والرسوم المتحركة.

ووفقًا ياسوهيد ميزونو، الرئيس التنفيذي لللمشروع المشترك بين الشركتين اليابانيتين، فإن شريط الوسائط يسمح للمركبة «بالتفاعل» مع الأشخاص خارج السيارة.

أفيلا ذاتية القيادة من المستوى الثالث
كما جهز النموذج الأولي لـ«أفيلا» بـ 45 كاميرا ومستشعر داخل وخارج السيارة، وصنفت في المستوى الثالث ذاتية القيادة، مما يعني أنها يمكن أن تعمل بشكل مستقل في ظل الظروف البيئية العادية مع إشراف السائق.

وأعلى مستوى لتكنولوجيا القيادة الذاتية هو المستوى الخامس، وتكون من خلاله المركبة مستقلة تمامًا، فيما قالت سوني إنها ستعمل مع كوالكوم لتأمين أشباه الموصلات عالية الأداء اللازمة لهذه الوظيفة،

وتتمتع «أفيلا» بشاشات عرض على المقاعد الأمامية والخلفية للسماح للركاب بمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى ولعب ألعاب الفيديو، على أن يتم كشف المزيد من التفاصيل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 خلال ساعات.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى