الرئيسيةسيارات

تعرف على السيارة الأولى التي تعمل بتكنولوجيا بصمة الوجه

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت تقارير تقنية، أن سيارة جينيسيس GV60 الكهربائية ستحصل على دعم تقني استثنائي خلال عام 2023 في الاسواق الأوروبية، حيث انها ستمثل أول سيارة في القارة العجوز على الإطلاق، تعمل بتقنية التعرف على الوجوه لدخولها بدون مفتاح.

وتتيح وظيفة «Face connect» للعملاء القدرة على فتح قفل سيارتهم والوصول إليها باستخدام وجوههم بفضل مستشعر التعرُّف على الوجه المزوَّد بوحدة تحكم في معالجة الصور ذات التعلم العميق، في هذه الحالة، سيتعيَّن على صاحب السيارة الوصول لها باستخدام مفتاحها المادي مرة واحدة وإعداد ملف التعريف الخاص به للتعرف على الوجه، ثم يمكن فتح جميع الأقفال وبدء تشغيل المحرك بالكامل دون الحاجة إلى مفتاح مادي.

وتتشابه هذه التقنية بشدة مع التقنيات الموجودة في السنوات الماضية بالهواتف الذكية، ويستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم يومياً، وتعتقد جينيسيس أن تطبيقها في GV60 مثالي للأنشطة الخارجية مثل السباحة والتسلق والجري، حيث لا يكون حمل مفتاح مادي مريحاً.

وكانت هذه التقنية مُتاحة سابقاً في نفس الطراز بسوق الولايات المتحدة، وتقول العلامة التجارية الكورية الجنوبية إن الكروس أوفر الكهربائية الفاخرة متاحة الآن أيضاً للطلبات في أسواق معينة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة، لا سيما أن التجربة في أمريكا لم تشهد أي شكاوى أو عدم ارتياح من قبل المستهلكين.

وتقول جينيسيس إن النظام سهل الاستخدام، ويوجد مؤشر LED على العمود B، والذي يصور حالة السيارة، ويعطي تأكيداً عند تنشيط النظام، يضمن صانع السيارات أيضاً عدم تحميل وحفظ أي بيانات خارج إطار ذاكرة السيارة للحفاظ على الخصوصية.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى