مسؤولية اجتماعية

مساحة خضراء، هواء نقي ومسؤولية بيئية في “غابة أورنج” الجديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – حماية البيئة وتعزيز انتشار الرقعة الخضراء ضمن مشروع التحريج الوطني وإنشاء مساحة ترفيهية خاصة في أجواء الطبيعة، هذه أهمّ الغايات التي ستنطلق من أجلها غابة أورنج على مساحة 29 دونماً في محافظة جرش.
وتشمل الغابة 2100 شجرة تولت زراعتها أورنج الأردن، في حين تبقى ملكية الأرض لوزارة الزراعة التي تعاونت معها الشركة ضمن مشروع التحريج الوطني الذي يسعى لزيادة رقعة المساحات الخضراء في المملكة عبر زراعة الأشجار الحرجية.
وستستقبل هذه المساحة الخضراء موظفي أورنج ليستمتعوا بأجواء الطبيعة مع عائلاتهم، كما ستستضيف فعاليات الشركة المختلفة لتعكس جهود أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول يهتم بالبيئة وكذلك اهتمامها بالموظفين وتعزيز تجاربهم ضمن المجتمع.
وأكدت أورنج الأردن أهمية هذه المبادرة الجديدة ضمن التزام أورنج البيئي كشركة خضراء تسعى إلى خفض انبعاثات الكربون الناتجة عن عمليات الشركة بنسبة 30% بحلول العام 2030 وإلى الصفر بحلول 2040، إذْ تحتاج إلى زراعة 64 شجرة لإزالة أثر كلّ طن من انبعاثات الكربون الناجمة عن عملياتها.
وتعد البيئة إحدى التزامات أورنج الأردن ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، حيث أطلقت محطات الطاقة الشمسية الخاصة بها عام 2019، لتسهم في خفض انبعاثات الكربون وتعزز اعتمادها على الطاقة النظيفة والمتجددة بدلاً من التقليدية، كما تبنت الاقتصاد الدائري بما فيه الحد من استهلاك البلاستيك والورق وإعادة التدوير، فضلاً عن جهودها التوعوية وشراكاتها في هذا الجانب.
هذا وتنفّذ أورنج الأردن عدّة مشاريع لتعزيز كفاءة الطاقة منها اختيار المواد والخصائص الصديقة للبيئة مثل تقنية التبريد المجاني التي تستخدم الهواء النقي بنسبة 65٪ سنوياً لتبريد مراكز البيانات، والاعتماد على المعدات التقنية عالية الكفاءة في مجال البيئة وتحسين تأثيرات وعمليات مراكز البيانات التابعة لها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى