الرئيسية

“إيمو” يُطلِق خدمة “imoPay” الجديدة كليًا في الأردن بالشراكة مع “UWallet”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أقام “إيمو”، برنامج الرسائل الفورية الرائد عالميًا، شراكة مع “UWallet”، مزوّد خدمة الدفع المبتكرة لشركة أمنية، لإطلاق “imoPay”؛ منتج الدفع عبر الهواتف المتنقلة الجديد كليًا في الأردن، وهي خدمة ستدمج الشبكة الاجتماعية بالمحافظ الإلكترونية وأساليب الدفع عبر الإنترنت.
وبوصفها أول مزوّد حلول دفع عبر الإنترنت قائم على خدمة الرسائل الفورية في المملكة، تسعى خدمة “imoPay” لإثراء الروابط الاجتماعية بين العائلات والأصدقاء من خلال توفير سلسلة واسعة من المزايا الميسّرة والشاملة والآمنة؛ إذ إنّها تفرض التحقق من صحة المعاملات كافة من خلال كلٍ من “UWallet” ومنصة “إيمو”. وبنقرات قليلة على التطبيق، يمكن للمستخدمين الآن إجراء حوالات نقدية آنية بين النظراء سريعًا وبسهولة.
سرى العمل بالخدمة ابتداءً من 22 تشرين الثاني 2022 تحت شعار “طريقة دفع أكثر من آمنة”، في حين أُقيم حفل توقيع للاحتفال بالمناسبة بتاريخ 14 تشرين الثاني 2022 بوجود نائب رئيس “إيمو” جاكسون لاو، والرئيس التنفيذي لخدمة “UWallet” الدكتور علاء نشيوات.
شكّل تسهيل الدفعات الرقمية خطوة تالية طبيعية في تطوّر “إيمو”؛ بالاستفادة من الوجود واسع الانتشار للتطبيق على الهواتف الذكية، وسهولة الوصول إليه، واعتياد المستخدمين عليه. وفي حين أنّ المستخدمين المتمرسين في التكنولوجيا والأعلى دخلًا هم بالغالب مطّلعون على الدفعات والحوالات الرقمية، تسعى “imoPay” على شمول الأفراد غير المتعاملين مع البنوك أو المحرومين من الخدمات المالية أو غير المشمولين بها – لا سيما الأفراد منخفضي الدخل، والنساء، والشباب، وساكني المناطق النائية – لتعزيز شمولهم المالي.
استُحدِثت خدمة “imoPay” عالميًا؛ والتي تُغيّر المشهد في قطاع الدفعات عبر الإنترنت، بداية جائحة كوفيد-19، مما قاد زيادة كبيرة في اهتمام الأردنيين للدفعات والحوالات النقدية الرقمية والمحافظ الإلكترونية، وتبنيهم واستخدامهم لها. وبالإضافة إلى ذلك، سهّلت القرارات الحكومية السابقة؛ وأهمّها تأكيد البنك المركزي الأردني على الخدمات المالية الرقمية في الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي (2018-2020)، التبني والتحوّل السريعيْن لمجتمعٍ غير نقدي، كما عزّزها أيضًا تأسيس البنك المركزي الأردني للشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص، وهي مشغّل أنظمة دفع محلي يوظّف حلولًا مالية رقمية مبتكرة، ويُعزّز الخدمات المالية الرقمية في المملكة.
وتعليقًا على ذلك، قال خلدون محمود؛ متحدّث شركة “إيمو”: “يسرنا أن نستفيد من إمكانيات سوق التقنية المالية الكبيرة في الأردن في استحداث “imoPay”. وبالإضافة إلى ريادة قطاع الدفعات عبر الإنترنت، تهدف “imoPay” إلى تحقيق منفعة اجتماعية من خلال منح المستخدمين من مختلف الخلفيات والمواقع وصولًا عادلًا لحلول مالية آمنة، ومرنة، وبسيطة تسهّل حياتهم وتسمح لهم بمواكبة متطلبات نمط الحياة الرقمية الذكية. نتطلع إلى تلقي الآراء حول هذا الحل التقدمي، وتوظيف مزايا إضافية ذات قيمة مضافة كبيرة للمستخدمين في الأردن وقريبًا عبر العالم”.
من جانبه، قال علاء نشيوات: “نأمل أن يُثبت هذا المزيج المبتكر بين الشبكة الاجتماعية وتكنولوجيا المحفظة الإلكترونية جدارته في تعزيز التجربة الرقمية للمستخدمين، وتزويدهم بوسائل آمنة للدفع عبر الإنترنت. ولطالما تسعى “UWallet” إلى إحداث ثورة في السوق، وإنّنا على ثقة بأنّ هذه الشراكة مع “إيمو” ستخدم هذا الغرض”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى