أجهزة ذكيةالرئيسية

مبيعات “بلاي ستيشن 5” تحقق رقماً قياسياً في نوفمبر

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

حققت مجموعة “سوني” قفزة كبيرة في مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة الشهر الماضي، في أحدث علامة على تحسن إمدادات أجهزة “بلاي ستيشن 5”.

قادت شركة الترفيه العملاقة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها طفرة في مبيعات أجهزة الألعاب الأميركية بنسبة 45%، حيث وصلت إلى 1.3 مليار دولار في نوفمبر، وفقاً لمجموعة “أن دي بي” (NPD). أما بالنسبة إلى مقرها في اليابان، يمكن الآن شراء الجهاز عند الطلب الخاص بالشركة بشروط مسبقة أقل من تلك التي يفرضها تجار التجزئة، بينما تقدم منافذ بيع الأجهزة المستعملة كميات أقل للبائعين. كما سجلت شركة “فاميتسو” (Famitsu) لتعقب السوق المحلية ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات “بي أس 5” (PS5).

“سوني” تبيع 3.3 مليون جهاز “بلاي ستيشن 5” في 3 أشهر وتتوقع زيادة أرباحها

يعود الأداء القوي للأجهزة في شهر نوفمبر في المقام الأول إلى زيادة كبيرة في حجم إنتاج أجهزة “بلاي ستيشن 5” مقارنةً بالعام الماضي، وفقاً لما قاله مات بيسكاتيلا المحلل في “أن دي بي”. كانت “بلاي ستايشن 5″، الأجهزة الأكثر مبيعاً في نوفمبر في كل من مبيعات الوحدات والدولار، بينما احتلت “نيتيندو سويتش” (Nintendo Switch) المركز الثاني عبر كلا المقياسين”.

أشارت “سوني” في أوائل نوفمبر إلى أن النقص الحاد في أجهزة “بلاي ستيشن 5” سيتراجع مع انتهاء أزمة الرقائق والخدمات اللوجستية المرتبطة بتفشي كورونا. تقوم الشركة بتجميع الآلات بمعدل أسرع مما خططت له وستحقق المزيد في موسم التسوق في نهاية العام، حسبما قال المدير المالي هيروكي توتوكي في أحدث مكالمة للأرباح.

تأخر توافر أجهزة “بي أس 5” بشكل مزمن لتلبية الطلب منذ إطلاقه قبل عامين، والآن فقط أصبح توافره طبيعياً. يقوم بعض تجار التجزئة في اليابان الآن بمعالجة الطلبات والمشتريات من وحدة التحكم دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان صادرة عن المتجر. خفضت “نوا شوب” (Noah Shop)، أحد أكبر المتاجر لبيع الأجهزة الإلكترونية في البلاد، المبلغ الذي تقدمه لطرازات “بي أس 5” المستعملة إلى 72 ألف ين (526 دولاراً)، حيث يبدأ سعر الجهاز بالتجزئة من 49,478 يناً في اليابان عند شرائه جديداً

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى