اتصالات

أورنج وإنتاج تعززان مشاركة المرأة في الاتصالات والتكنولوجيا عبر “Hello Women”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت أورنج الأردن، ممثلة برئيسها التنفيذي، تيري ماريني، مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، ممثلة برئيس هيئة المديرين، السيد عيد أمجد الصويص، اتفاقية ضمن شراكتهما الاستراتيجية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تبني برنامج “Hello Women” الذي أطلقته مجموعة أورنج العالمية لتعزيز مشاركة المرأة في هذا القطاع الحيوي ضمن الشركات التابعة للمجموعة، وذلك بالتعاون مع مبادرة SHETECHS التي تنفذها إنتاج.

ويسعى هذا البرنامج إلى تشجيع المرأة في مختلف أنحاء المملكة على العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك تسهيل توظيف وتوريد الكفاءات والخريجات والتوعية بمساهمات النماذج النسائية المتميزة في القطاع.

وأكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، أهمية “Hello Women”، في تعزيز الفرص الوظيفية للمرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أن دورها في المجال التقني والفني في شركة أورنج الأردن حيويّ للغاية نظراً لقدرتها على المساهمة الفاعلة في هذا المجال، مؤكداً أن أورنج الأردن وإنتاج تجمعهما شراكة من أجل تعزيز مساهمة المرأة في القطاع.

وأشار ماريني إلى أنّ هذه المبادرة، التي ستستمر على مدار عامين، تأتي في إطار جهود الشركة لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لما لها من دور فاعل ومؤثر، بالإضافة إلى سعي أورنج المتواصل لتعزيز المساواة بين الجنسين وزيادة نسبة تمثيل المرأة في جمع المجالات وخاصة القطاع الفني، الرقمي والابتكار.

وأكّد رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج”، عيد أمجد الصويص، على الدور الكبير الذي تلعبه شركة أورنج الأردن في تمكين المرأة في القطاع، لافتاً إلى الشراكة الحقيقة بين “إنتاج” وأورنج في هذا المجال والكثير من المجالات الأخرى.

ولفت الصويص إلى أنّ أورنج سطّرت قصص نجاح كثيرة في كثير من المجالات، خاصّة على المستوى الريادي واستكشاف المواهب والفرص، وأشار إلى دور جمعية “إنتاج” من خلال المبادرات الداعمة لتعزيز دور المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبدورها، أكّدت عضو هيئة مديري جمعية “إنتاج”، ربى درويش، أن تواجد المرأة في أي مؤسّسة أو جهة يعتبر قيمة مضافة كبيرة، كما شددت على ضرورة تمكين المرأة في كافة القطاعات، داعيةً لاعتماد العمل عن بُعد للمرأة في محافظات المملكة لتعزيز تواجدها.

وأكد المدير التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية والمصادر والتزويد والموارد البشرية في أورنج الأردن، الدكتور إبراهيم حرب، أن هذا البرنامج يعد امتداداً لما توليه أورنج الأردن من اهتمام كبير لتمكين المرأة في الشركة، حيث حصلت للمرة الثانية على شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين (GEEIS) التي تصدر من قبل Bureau Veritas، وهي جهة مستقلّة تمنح هذا النوع من الشهادات، ما يعكس مدى التزامها بتطبيق المساواة بين الجنسين والتنوّع في مكان العمل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى