أخبار الشركاتالرئيسية

خلافات داخلية في “آبل” تعرقل إصدار السيارة ذاتية القيادة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قلصت شركة الإلكترونيات الأمريكية أبل، خططها الطموحة لتطوير سيارتها ذاتية القيادة وأجلت الموعد المستهدف للكشف عن أول سيارة من هذا النوع لمدة عام تقريبا إلى 2026.

وأشار موقع “أوتوموتيف نيوز” المتخصص في السيارات إلى أن السيارة ذاتية القيادة المعروفة باسم تيتان، تعثر خلال الشهور الماضية بعد الخلافات بين مسؤولي أبل حول إمكانية تطوير مثل هذه السيارة التي لا تحتوي على دواسات ولا عجلة قيادة في ظل التكنولوجيا المتاحة في الوقت الراهن.

وفي تحول مهم بالنسبة للمشروع تطور الشركة تصميما أقل طموحا يتضمن عجلة قيادة ودواسات لكنها تستطيع فقط السير بتكنولوجيا القيادة الذاتية على الطرق السريعة بحسب مصادر مطلعة رفضت الكشف عن هويتها.

وتعكس هذه التغييرات التحديات التي تواجه أبل في الدخول إلى فئة منتجات جديدة بعيدا عن الإلكترونيات المتخصصة فيها، والتي أفشلت خطط بعض أكبر الشركات في العالم لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

ويستهدف المشروع الجديد الذي تديره الشركة بسرية لأعوام، توفير مصدر جديد للأموال للشركة، لكنه يمكن أن يمثل اختبارا لقدرات الشركة التي تنتج هواتف آيفون الذكية.

وتستهدف أبل حاليا تطوير سيارة تسمح للسائق بالقيام ببعض الأعمال مثل مشاهدة فيلم أو ممارسة لعبة كمبيوتر، أثناء السير على الطرق الحرة وتحذيره لكي يتحول إلى وضع القيادة اليدوية عند دخولها إلى شوارع المدينة أو في حالة الطقس غير المناسبة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى