الرئيسيةريادة

ماسك يخسر لقب أغنى رجل في العالم

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت مجلة فوربس إن الملياردير إيلون ماسك الذي يملك تويتر وتسلا خسر لقب أغنى رجل في العالم اليوم بعد تحمله ديونا ثقيلة لشراء شركة التواصل الاجتماعي الكبيرة وبيعه أسهما في شركة السيارات الكهربائية من أجل تمويل صفقة تويتر التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، بحسب ما ذكرت “رويترز”.

واستحوذ برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة (إل.في.إم.اتش) الشركة الأم للعلامة التجارية الفاخرة لوي فيتون، وعائلته على لقب الأغنى في العالم لفترة وجيزة لكنهم عادوا إلى المركز الثاني بثروة شخصية تبلغ 185.3 مليار دولار، وفقا لفوربس.

ويملك ماسك، الذي احتفظ بالمركز الأول على قائمة فوربس منذ سبتمبر 2021، صافي ثروة تصل إلى 185.7 مليار دولار. وانتزع اللقب من جيف بيزوس مؤسس أمازون دوت كوم.

وهبطت أسهم تسلا، التي خسرت أكثر من 47 في المائة من قيمتها منذ تقديم ماسك عرضه لشراء تويتر هذا العام، بنسبة 2.7 في المائة.

وانكمش صافي ثروة ماسك إلى ما هو أقل من 200 مليار دولار في الثامن من نوفمبر، إذ باع المستثمرون أسهمهم في تسلا بسبب مخاوف من أن الرئيس التنفيذي والمستحوذ على أكبر حصة في شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأعلى قيمة في العالم يولي منصة تويتر اهتماما أكبر.

وخسرت تسلا تقريبا نصف قيمتها السوقية وهبط صافي ثروة ماسك بنحو 70 مليار دولار منذ أن قدم عرضه لشراء تويتر في أبريل.

وأبرم ماسك صفقة تويتر في أكتوبر بقروض قيمتها 13 مليار دولار وبتعهدات بشراء أسهم بقيمة 33.5 مليار دولار.

وبالإضافة إلى تسلا، يرأس ماسك أيضا شركة الصواريخ سبيس إكس وشركة نيورالينك وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير واجهات ذات نطاق فائق العرض لربط المخ البشري بالحاسب الآلي.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى