أخبار الشركاتالرئيسية

شركة “إيني” تدرس الاستحواذ على “نيبتون إنيرجي”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تدرس شركة الطاقة الإيطالية العملاقة إيني الاستحواذ على شركة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي “نيبتون إنيرجي جروب” المدعومة من إحدى شركات الاستثمار المالي، في خطوة تعتبر غير معتادة في الوقت الراهن من جانب شركة طاقة أوروبية عملاقة في ظل التحول واسع النطاق للقطاع نحو مصادر الطاقة المتجددة.

وذكرت بلومبيرج أن الشركة الإيطالية تتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية لدراسة جدوى الصفقة، مضيفة أن شركة نيبتون المدعومة من شركتي الاستثمار المالي كارليل جروب وسي.في.سي كابيتال بارتنرز يمكن أن تقدر بأكثر من 5 مليارات دولار.

ومازالت في مراحلها الأولى ولم يتم الوصول إلى قرار نهائي، ومن المحتمل أن تختار نيبتون مسارات بديلة مثل الطرح العام الأولي لأسهمها بدلا من البيع الكامل لشركة واحدة.

وستتيح هذه الصفقة لشركة إيني فرصة لتوسيع نشاطها في مجال الغاز الطبيعي باعتباره عنصرا رئيسيا في خططها للنمو، وتستهدف وصول حصة الغاز إلى اكثر من 90 % من إنتاجها من مصادر الوقود الأحفوري بحلول 2050، ويأتي حوالي ثلاثة أرباح إنتاج نيبتون من الغاز الطبيعي من حقول في بحر الشمال وشمال أفريقيا وآسيا وكلها مناطق تعمل فيها الشركة الإيطالية.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى