اتصالاتالرئيسية

أكبر منصة لكلمات المرور تحذر مستخدميها بعد تعرضها للاختراق

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أكبر منصة كلمات مرور في العالم تتعرض للاختراق وتحذر مستخدميها ، ضمن إعلان نشرته عبر البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي، قالت شركة LastPass الرائدة في مجال حماية كلمات المرور بأنها قد تعرضت للاختراق في الأيام الأخيرة، وأنها تقوم بالتحقيق بالأمر في الوقت الحالي.

إقرأ المزيد : ما السر وراء ظهور شاشتين مختلفتين عند الرد على المكالمات في آيفون؟
قالت الشركة أنها قد اكتشفت وجود جهات غير مخول لها تستخدم معلومات تمت سرقتها في اختراق سابق في أغسطس 2022 للوصول إلى أنظمتها والحصول على بعض معلومات المستخدمين لكل من خدمتها وخدمة GoTo الشريكة لها.

من غير الواضح بعد ما هو مدى الاختراق وكمية الخطر الذي سيتعرض لها مستخدمو المنصة بالنتيجة. لكن الشركة كانت حريصة على طمأنة المستخدمين والتأكيد على أن كلمات مرورهم وجميع المعلومات المحفوظة ضمن محافظهم بأمان ولا يمكن للمخترقين الوصول إليها أصلاً.

في الماضي كانت الشركة الأشهر في مجالها قد تعرضت لعدة هجمات إلكترونية، لكن وفي هذا العام يعد هذا ثاني خرق للبيانات ضمنها. حيث كان الاختراق الأول في أغسطس قد أوصل المخترقين لمعلومات تسجيل الدخول لأحد المطورين العاملين على المنصة، وفي الاختراق الثاني جرى استخدام هذه المعلومات للوصول إلى أنظمة الشركة الداخلية.

الأمر الإيجابي ربما، هو أنه ليس على مستخدمي LastPass القلق حيال وصول المخترقين إلى كلمات المرور والبطاقات البنكية المحمية ضمن محافظهم. حيث تستخدم LastPass كما خدمات حفظ كلمات المرور الأخرى أسلوب تشفير عالي الأمان لا يسمح بوصول الشركة نفسها إلى كلمات المرور، بل تبقى هذه المعلومات سرية تماماً ومشفرة بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا على أجهزة المستخدم.

المصدر : تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى