أجهزة ذكيةالرئيسية

إطلاق منتجات تقنية “واي فاي 7 ” من “هواوي” في السعودية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أطلقت شركة هواوي منتجاتها وابتكاراتها في مجال تقنيات شبكات الاتصالات الواسعة النطاق المعرّفة بالبرامج SD-WAN وواي فاي 7 لأول مرة في المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر هواوي لنادي بروتوكول الإنترنت السعودية الذي أُقيم يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر في الرياض.

وتحت شعار الشبكات السحابية الذكية، إطلاق العنان للإنتاجية الرقمية، يهدف نادي هواوي لبروتوكول الإنترنت السعودية إلى توفير منصة مفتوحة ومجانية لتبادل الأفكار بين المشرفين التقنيين على شبكات الاتصالات، والمهندسين، ومحللي القطاع، وقادة الرأي الرئيسيين. وخلال المنتدى، ينضم الحضور إلى كوكبة من أبرز شخصيات القطاع في محادثات محفزة بشأن توجهات تقنية شبكات الاتصال مستقبلًا، ويتبادلون وجهات النظر عن التحول الرقمي، ويحددون الخطوات المستقبلية.

وتشكل حلول شبكة الاتصالات الواسعة النطاق المعرّفة بالبرامج SD-WAN قطاعًا مهمًا في مجال بيانات الاتصالات نظرًا لاستخدامها مع العديد من التطبيقات. ويركز معظم البائعين في القطاع بالدرجة الأولى على أجهزة توجيه الربط البيني للفروع. وتمثل منتجات شبكات الاتصالات الواسعة النطاق المعرّفة بالبرامج SD-WAN من هواوي حلًا شاملًا يدمج كلًا من أجهزة توجيه الربط البيني للفروع، ومحوّلات مقرات العمل، والوصول إلى شبكة واي فاي، ومنصة إدارة شبكة موحدة.

وعلاوةً على ذلك، تعد هواوي المورد الرائد الذي يطبق إدارة شبكات المناطق المحلية والشبكات الواسعة LAN-WANالمتقاربة، ومن ذلك توفير شبكات الفروع، ونشر الشبكات، وعمليات التشغيل والصيانة الموحدة، مما يساعد على تحسين كفاءة عمليات الإدارة وتجربة التشغيل والصيانة على نحو كبير.

وخلال أنشطة نادي بروتوكول الإنترنت، يساعد خبراء هواوي العملاء على التعرّف على الفوائد العديد لحلول منتجات شبكات الاتصالات الواسعة النطاق المعرّفة بالبرامج SD-WAN، والتي اعتُمِدت بالفعل في العديد من القطاعات، وحصلت على جائزة Gartner Peer Insights لعام 2022 لأفضل بنية تحتية طرفية للشبكات الواسعة للسنة الثالثة على التوالي.

كما كشفت هواوي عن منتجات اتصالات البيانات المبتكرة، مثل: تقنية واي-فاي 7 AP AirEngine 8771 الأولى من نوعها في القطاع. وكما هو معلوم، عند دمج التقنيات المبتكرة، مثل التشغيل المتعدد الوصلات، تعمل تقنية واي-فاي 7 على تعزيز الاستفادة من موارد الفضاء وزيادة معدل الواي فاي النظري إلى 30 جيجابت في الثانية؛ أي أكبر بـ 3 أضعاف عن واي-فاي 6. وبحسب تقرير يخص القطاع صدر عام 2021، كانت هواوي دومًا المساهم الرئيسي في تطوير معيار واي فاي، ومن ذلك: واي-فاي 4، وواي-فاي 5، وواي-فاي 6، وواي-فاي 7. وقدمت الشركة العديد من الابتكارات التقنية وبراءات الاختراع، وكانت سباقة دومًا في معايير صناعة واي-فاي.

وفي هذه المناسبة، قال دانييل كيرك، نائب رئيس الاستراتيجية لدى مجموعة أعمال هواوي إنتربرايز: “يمثل الاتصال القوي عماد الأساس للعصر الرقمي. ومن خلال طرح ابتكاراتنا في تقنيات SD-WAN وواي-فاي في المملكة العربية السعودية، فإننا نمكّن عملاءنا وشركاءنا هناك من تزويد المستخدمين بخدمات متميزة ومعقولة التكلفة. ويعد نادي بروتوكول الإنترنت في المملكة العربية السعودية الأكبر من حيث الأعضاء بعد نادي بروتوكول الإنترنت في الصين، وهو ما يعكس اهتمام وإقبال المملكة على تبني التقنيات المبتكرة التي تدفع عجلة التحول الرقمي بما ينسجم مع رؤيتها لعام 2030”.

وللاستمتاع بخدمات رقمية مريحة وسلسلة في عصر الحوسبة السحابية، يحتاج الجميع؛ من أفراد وعائلات ومؤسسات، الوصول إلى شبكة الاتصالات في أي وقت وأينما كانوا، وهو ما أفضى إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في المؤسسات وتوليد حاجةً ملّحة إلى توفير اتصالات أفضل. وتعتمد حلول الشبكات السحابية الذكية من هواوي نمطًا جديدًا من شبكة الخدمة، والتي يمكنها القيام بمهمتي الترحيل القائم على الحوسبة السحابية وتحقيق التكامل بين عناصر الحوسبة السحابية والشبكة والأمان. وتخدم هذه الحلول العديد من القطاعات، ومن ذلك الحكومة الإلكترونية، والرعاية الصحية الذكية، والتعليم الذكي، والتعدين الذكي، والموانئ الذكية، والتصنيع الذكي.

المصدر: ايت نيوز

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى