أخبار الشركاتالرئيسية

فرض غرامة مالية قيمتها 277 مليون دولار على شركة “ميتا” والسبب

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

جرى فرض غرامة بمقدار 265 مليون يورو (277 مليون دولار) على شركة ميتا بلاتفورمس لفشلها في منع تسرب البيانات الشخصية لأكثر من نصف مليار مستخدم من خدمة «فيسبوك» التابعة لها، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وفرضت المفوضية الأيرلندية لحماية البيانات، وهي الجهة الرئيسية للرقابة على الخصوصية على ميتا في الاتحاد الأوروبي، الغرامة عقب تحقيق وجد أن شركة التواصل الاجتماعي فشلت في تطبيق ضمانات صارمة مطلوبة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وبحسب بيان عبر البريد الإلكتروني، تلقت وكالة بلومبرغ نسخة منه اليوم، فإنه علاوة على الغرامة، وهي ثالث أكبر غرامة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات، أمرت المفوضية الأيرلندية لحماية البيانات الوحدة الأيرلندية لميتا ضمان أن معالجة البيانات تمتثل للقانون.

وظهرت بيانات شخصية بشأن 533 مليون مستخدم لـ«فيسبوك» عبر العالم على موقع للقرصنة العام الماضي، بما في ذلك أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني.

وقالت ميتا، في بيان، اليوم، إن «حماية الخصوصية وأمن بيانات الأفراد أساسي لكيفية سير عملنا»، وإنها تعاونت بالكامل مع جهات التنظيم.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى