مسؤولية اجتماعية

أمنية تطلق حملة الصحة والسلامة في عدد من المدارس الحكومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تنفيذاً لأحد محاور برنامج أمنية للاستدامة والذي تم اطلاقه هذا العام، والتزامها بتحقيق أهداف استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، أطلقت شركة أمنية حملة تُعنى بزيادة الوعي حول مبادئ الصحة والسلامة العامة في عدد من المدارس الحكومية المستفيدة من مبادرة ” فرصة” الخاصة بتأهيل وترميم الساحات والملاعب المدرسية.

وستعمل أمنية خلال فترة الحملة التي بدأت في 13 تشرين الثاني الجاري وستستمر حتى نهاية العام، على تعزيز صحة وسلامة الطلبة والمعلمين في عدد من المدارس الحكومية المستفيدة من مبادرة فرصة من خلال عقد دورات تدريبية للإسعاف الأولي وتعزيز الملاعب المؤهلة بتعليمات الصحة والسلامة العامة.

وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، سيقوم فريق الصحة والسلامة العامة في شركة أمنية وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للإسعاف بعقد عدد من جلسات التوعية المتقدمة في الإسعافات الأولية والإنقاذ للمعلمين والطلبة، بحيث تضم هذه الجلسات ما مجموعه 20 معلماً و150طالباً في كل مدرسة، بالإضافة إلى تخصيص ملعب آمن للطلبة ووضع تعليمات اللعب في المناطق المخصصة لذلك داخل الصالات المدرسية، إضافة إلى تخصيص نقاط للتجمع في كل مدرسة.

كما سيتم تدريب المعلمين والطلبة على مبادئ الإسعاف الأولية، وتوفير صناديق الإسعافات الأولية للمعلمين وسترات مخصصة للطلاب المشاركين في جلسات الإسعافات الأولية. وسيحصل المعلمون والطلبة المشاركون في هذه الجلسات على شهادات اعتماد من قبل الجمعية الأردنية للإسعاف.

وقال مدير توكيد الجودة والامتثال في شركة أمنية عمرو خضر، “تعكس هذه الحملة التي ستمتد لشهرين حرص شركة أمنية على تنفيذ دورها المجتمعي الرائد والمسؤول من خلال تركيزها على تعزيز مستويات الصحة والسلامة العامة لدى الطلبة والمعلمين خصوصاً أثناء ساعات الدوام الرسمي في مدارسهم”.

وشدد خضر على اهتمام شركة أمنية بدعم توجهات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بإيجاد بيئة تعليمية صحية وآمنة، وكشريك استراتيجي لوزارة التربية والتعليم فيما يخص إعادة تأهيل الملاعب المدرسية، علينا أن نقدم خبراتنا ودعمنا لهم فيما يختص بالتوعية لصحة وسلامة الطلاب والمعلمين وأسرهم.

من جانبه، أثنى رئيس الجمعية الأردنية للإسعاف، الدكتور ينال العجلوني على هذه الحملة التي تظهر بوضوح حرص واهتمام شركة أمنية بصحة وسلامة فئة كبيرة ومهمة من المجتمع (الطلبة والمعلمين) وتسلط الضوء أيضاً على الجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة على الصعيد المجتمعي وتسعى من خلالها إلى دعم خطط الدولة ومؤسساتها المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى