الرئيسيةتطبيقات ذكية

إطلاق تطبيق يتيح قراءة المحادثات الواقعية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تم إطلاق تطبيق بوسعه تحويل الحديث إلى نصوص يمكن قراءتها وترجمة مختلف اللغات من خلال عرض النص على نظاراتٍ ذكية.

وأصبح تطبيق “أكس راي غلاس” (XRAI Glass) متوفراً على متجر غوغل بلاي، وعند استخدامه بالتزامن مع نظارات “أن ريل” (Nreal) الذكية، يستعمل الذكاء الاصطناعي لإضافة النصوص والترجمة إلى الأحاديث الفعلية في الوقت الحقيقي لمرتدي النظارات بهدف مساعدة الذين يعانون من فقدان السمع.

كما بوسع هذه التقنية أن تترجم تسعاً من أكثر اللغات العالمية انتشاراً وهي الإنجليزية والماندرين (الصينية) واليابانية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والإيطالية والألمانية، وعرض النص على شاشات صغيرة مدمجة بالنظارات الذكية المرتبطة بالهاتف الذكي.

شركة “أكس راي غلاس” التي طورت هذا التطبيق، تقول إنه يمكن استخدام التقنية لاستعادة أو تذكر المحادثات بحسب الطلب كما يمكن لمرتدي النظارات أن يعيدوا عرض المحادثات التي سبق وحصلت للتحقق من التفاصيل.

ويأتي طرح التطبيق على غوغل بلاي بعد مخطط تجريبي للبرامجية في وقت سابق من العام الجاري.

دان سكارف مؤسس أكس راي غلاس ومديرها التنفيذي، قال: “يسعدنا الإعلان عن توفر أكس راي غلاس في كافة أنحاء العالم. نعتقد أن بوسع هذه التقنية المبتكرة أن تعزز التواصل لملايين الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع حول العالم. لقد عملنا بشكل وثيق مع عديد من الشركاء بمن فيهم منظمة “ديف كيدز إنترناشونال” (DeafKidz International ) وبشكل مباشر مع الأشخاص الصم، والذين يعانون من صعوبات في السمع بهدف اختبار هذا المنتج، وقد أصغينا إليهم وتعلمنا منهم كل ما يلزم لابتكار تطبيق يغير الحياة فعلاً”. وأضاف: “لقد سُررنا برؤية أن أكس راي غلاس بوسعها مساعدة عدد أكبر من الأشخاص مما توقعنا في البداية، بمن فيهم أولئك الذين يعانون من التنوع العصبي مما يصعب عليهم فهم الأحاديث والصوت، وبالتالي فإن نطاق الأشخاص الذين بوسعنا مساعدتهم بواسطة هذه التكنولوجيا يزداد كل يوم”.

وأصبحت تقنية أكس راي غلاس متوفرة عبر عدد من مستويات الاشتراك بما في ذلك مستوى مجاني يمنح المستخدمين خدمة إعادة كتابة الحديث باللغة الإنجليزية بشكل غير محدود فضلاً عن القدرة على حفظ حديث يمتد على يوم كامل.

أما المستوى الثاني فكلفته 19.99 جنيه استرليني (23.8 دولار) شهرياً ويقدم كتابة الحديث والترجمة بتسع لغات وحفظ الأحاديث لمدة شهر فضلاً عن تحديد مختلف المتحدثين. في حين يأتي المستوى الثالث والأكثر تطوراً والذي يُطلق عليه اسم “Ultimate” (المستوى المطلق) مع خيار ترجمة غير محدود وحفظ كل الأحاديث لمدى الحياة والولوج إلى مساعد ذكاء اصطناعي شخصي مقابل 49.99 جنيه استرليني (59.5 دولار) شهرياً.

وأشار ستيف كرامب، مؤسس ومدير منظمة “ديف كيدز”: “تشكل برامجية أكس راي غلاس تكنولوجيا معاونة ستُحدث فارقاً حقيقياً للأشخاص الصم وبالطبع للأولاد الصم والذين يعانون من مشاكل في السمع. أعتقد بشدة أنه سيكون هنالك طابع زمني يفصل فترة ما قبل أكس راي عما بعدها وهذا ما سنتمكن من الإشارة إليه كمرجع في السنوات القادمة. لا يسعني الانتظار لرؤية وقع هذه التقنية على الأطفال وعائلاتهم عبر العالم”.

المصدر: إندبندنت

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى