أخبار الشركاتريادة

الإستحواذ على غالبية الأسهم في ifood.jo

شارك هذا الموضوع:

استحوذ الموقع الإلكتروني yemeksepeti.com مؤخراً على غالبية الأسهم في ifood.jo، الموقع الإلكتروني الرائد لخدمات توصيل طلبات الطعام في الأردن. وفي تعليقه على هذه الخطوة، قال عمر عقل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في ifood.jo: “عقدنا شراكة مع yemeksepeti.com، الشركة التركية التي تستقبل ما يزيد عن 80 ألف طلب توصيل طعام في اليوم، حيث ستوفر لنا هذه الشراكة الدعم المالي والإداري الذي يمكّننا من مواصلة تطورنا.”
وكانت ifood.jo، الشركة الرائدة في مجال خدمات توصيل الطعام عبر الانترنت في الأردن، قد أعلنت عن اتفاقية الاستثمار مع yemeksepeti.com، إحدى أكبر المنصات الإلكترونية لخدمات توصيل الطعام في العالم، حيث سيتم استخدام الاستثمار كأداة مالية تمكّن yemeksepeti.com من تحقيق نمو مستدام وتوسّع جغرافي استراتيجي في المملكة. وسيواصل مؤسّسا ifood.jo العمل على إدارة وتسيير أعمال الموقع الإلكتروني، في حين سيعمل القائمون على yemeksepeti.com على دمج آخر التقنيات والخبرات في استراتيجية تطوير الموقع.
وقد عبّر عقل عن رضا القائمين على الشركة وتحمّسهم لهذا الاستثمار، حيث قال: “نتابع منذ مدة النجاح الذي حققته yemeksepeti.com في المنطقة، حيث وصل معدل النمو على الصعيد الإقليمي إلى 200%. ونحن واثقون بأننا سنتمكن من خلال هذه الشراكة من اكتساب رؤية ثاقبة وخبرات واسعة إلى جانب منظور أفضل فيما يتعلّق بالنمو الاستراتيجي.”
وفي عام 2012، أسس كل من عمر عقل وزيد حزبون ifood.jo لتصبح الشركة الرائدة في هذا المجال في المملكة، محققةً نمواً سنوياً بنسبة 200%. وتوفر الشركة خدماتها حالياً في كل من عمّان والعقبة وإربد ومادبا والزرقاء والزرقاء الجديدة، حيث أنها تضم أكثر من 20 موظفاً يعملون مع حوالي 200 مطعم حول المملكة لخدمة أكثر من 25 ألف مستخدم، كما تتوفر تطبيقات ifood.jo على نظامي الآيفون والأندرويد، إضافة إلى توفر خدمات الشركة عبر بوابات الويب أو بوابات الموبايل. وتعد ifood.jo إحدى المنصات الإلكترونية القليلة في الأردن والتي تجسّد قصة نجاح في هذا المجال، فيما يعدّه عمر وزيد “مجرد بداية”.
ومن جانبه، قال نوزت أيدين، الرئيس التنفيذي في yemeksepeti.com: “عند الخوض في سوق جديد، من المهم جداً التعاون مع الشريك المحلي الأمثل. وبرأيي فإن عمر وزيد يمتلكان مشروعاً ناجحاً من الأساس، كما أنهما على معرفة بطبيعة العملاء في الأردن واحتياجاتهم. ومن خلال دمج موهبتهما مع خبراتنا، أنا واثق بأن ifood.jo ستحقق العديد من الإنجازات والنجاحات في الأردن، ونحن ننوي مواصلة توسّعنا العالمي من خلال الخوض في شراكات استثمارية مماثلة.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى