الرئيسيةتطبيقات ذكية

بخطوات بسيطة..كيف تمنع طفلك من تثبيت الألعاب من “غوغل بلاي”؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أن الأطفال يستخدمون الهاتف ويمضون الكثير من الوقت في لعب الألعاب من خلالها. فهم يقومون بالدخول إلى متجر غوغل بخطوات بسيطة..كيف تمنع طفلك من تثبيت الألعاب من “غوغل بلاي”؟بلاي Google Play ويقومون بالبحث عن الألعاب ومن ثم تثبيتها في الهاتف وبدء لعبها. حيث يجد الآباء صعوبة في منع أطفالهم من تثبيت الألعاب ولعبها. ولهذا من خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتحدث عن طريقة من أجل منع أطفال من تثبيت الألعاب من متجر Google Play وتقييد استخدامهم للهاتف.

ميزة الرقابة الأبوية في متجر جوجل بلاي
يذخر متجر Google Play بمئات التطبيقات والألعاب التي تتنوع في طريقة لعبها أو في المهام التي تقدمها. فهذا الأمر بالنسبة للأطفال هو أمر ممتع جدًا. وعلى عكس ذلك بالنسبة للآباء الخائفين على أطفالهم فهو أمر خطير ويجعل أطفالهم يدمنون على استخدام الهاتف. ولهذا ميزة الرقابة الأبوية في متجر جوجل بلاي هي أمر مهم يوفره المتجر للآباء من أجل تحسين تحكم الآباء في هواتف أطفالهم.

حيث اثبتت الدراسات أن الألعاب في متجر جوجل بلاي عليها نسبة كبيرة من التنزيلات التي يكون في غالبتها هي من الأطفال. وهذا الأمر بالتأكيد سيعكس سلبًا على صحة الأطفال وأدائهم في المدارس وحياتهم بشكل عام. بل هذا سيؤثر أيضًا على نظرهم وأعينهم كونهم يستغرقون ساعات وساعات في لعب تلك الألعاب بدون كلل أو ملل. ولهذا لا بد من استخدام ميزة الرقابة الأبوية التي يوفرها لنا متجر جوجل بلاي من أجل منع أطفالنا من تثبيت الألعاب من متجر جوجل بلاي في هواتفهم.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل اليوتيوب أكثر أمانا لأطفالك ؟
كيفية منع الأطفال من تثبيت الألعاب من متجر Google Play
في حال كنت لا تعرف ما هي الخطوات الصحيحة من أجل الوصول إلى ميزة الرقابة الأبوية وحب الألعاب عن الأطفال. فهذه الخطوات في الأسفل ستجعل الموضوع أسهل عليكم وستمكنكم من التحكم بشكل كامل في متجر جوجل بلاي في جوالات أطفالكم.

خطوات حجب تنزيل الألعاب من متجر جوجل بلاي
أولًا، أنت بحاجة إلى الدخول إلى متجر جوجل بلاي في هاتف طفلك أو أي هاتف يستخدمه الطفل من أجل تثبيت الألعاب. ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق انقر على أيقونة الملف الشخصي في الأعلى.

ستظهر لك قائمة بها بعض من الخيارات للتحكم في الحساب. ومنها اضغط على خيار الإعدادات أو Settings.

هنا، من قائمة الإعدادات انقر على خيار العائلة، ومن القائمة المنسدلة أسفل منها اضغط على خيار أدوات الرقابة الأبوية كما هو واضح لك أدناه.

قم بتفعيل ميزة أدوات الرقابة الأبوية من الخيار في الأعلى من أجل بدء استخدام هذه الميزة من متجر جوجل بلاي.

سيطلب منك متجر جوجل بلاي أن تقوم بإنشاء رقم التعريف الشخصي للمحتوى. وهنا قم بإدخال رقم مكون من أربع أرقام. ثم قم بتأكيد هذا الرقم مرة أخرى.

بعد أن قمت بتفعيل ميزة الرقابة الأبوية في المتجر. قم بالنزول إلى الأسفل واضغط على خيار التطبيقات والألعاب.

وهنا في الواجهة التالية، يمكنك تقييد الألعاب والتطبيقات التي يمكنك منع تثبيته للأطفال وذلك باختيار الخيار الأول والثاني. كما يمكنك أن تقوم بضبط خيار منع تثبيت الألعاب من متجر جوجل بلاي حسب رغبتك وعمر الطفل أو الشخص الذي تريد منع تثبيت الألعاب والتطبيقات له. وفي النهاية انقر على خيار حفظ.

وبهذا، لن تظهر أي من التطبيقات أو الألعاب المقيدة بالفئات العمرية التي قمت بتحديدها. كما ولو قاموا بالبحث عن أي من الألعاب أو التطبيقات فلن تظهر في نتائج البحث لديهم على الإطلاق.

المصدر: عربي تك

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى