الرئيسيةسيارات

شركة “لوسيد موتورز” تكشف عن سيارة بقوة 1200 حصان

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تتسابق شركات السيارات الكهربائية في تقديم أحدث التقنيات في مركباتها، إذ تركز معظمها على التقنيات الحديثة مثل القيادة الذاتية والمستشعرات التي تساعد السائق، إضافة إلى الخدمات التي تمكن السائق من التمتع بتجربة أفضل في القيادة، وتسعى بذلك لجذب أكبر قدر من المتحمسين في التقنية، بخاصة أن السيارات التقليدية لا تحتوي بطبيعة الحال على تقنيات كثيرة حديثة وقدرتها التنافسية فيها محدودة، لكن مع اتساع عدد المستخدمين أصبحت الشركات أقل ابتكاراً مع التركيز على تطوير التقنيات الخاصة في السيارة نفسها مثل تحسين استهلاك البطاريات وزيادة مدى السيارة وإضافة مميزات وتحسينات على التصاميم أو إطلاق سيارات بسرعات عالية جداً.

“أير باور”
آخر هذه الإعلانات كان ما أعلنته “لوسيد موتورز” بتقديم سيارة بقوة 1200 حصان في نسخة “Air Sapphire” التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي في المؤتمر الأخير للشركة. وتحدثت الشركة في المؤتمر عن سلسلة “أير” وأهم التحديثات حولها، ثم تم الإعلان عن سيارة “أير باور” التي حضيت بتحسينات في التصميم بمساحة أكبر للقدمين في المرتبة الخلفية.

وتأتي السيارة بإصدارين، واحدة بمحرك واحد وأخرى بمحركين، تصل قوة المحركين في السيارة إلى 480 حصان، ومدى السيارة في الشحنة الواحدة يصل إلى 650 كيلو، وتدعم السيارة خاصية الشحن السريع خلال 15 دقيقة من شحن السياراة بالشواحن فائقة السرعة وتعطي 320 كيلو، وهذه واحدة من أبرز المميزات وجميع الشركات العاملة في المجال تحاول قدر الإمكان تسريع عميلات شحن السيارات لتقليل وقت انتظار المستخدمين.

“أير تورينغ”

بعدها تم التطرق إلى سيارة “أير تورينغ”، وتأتي تقريباً بالتصميم السابق نفسه، ولكن بتحسين في سقف السيارة البانورامي بالكامل.

وتأتي بقوة 620 حصاناً، وتعتبر أقوى وبمواصفات أحسن من الإصدار الأول.

بعدها تحدثت الشركة عن سيارة “Air Grand Touring” التي تتميز عن مثيلاتها أنها أقوى وبالوقت نفسه تملك مدى أكبر للبطارية، حيث يصل مدى البطارية إلى 800 كيلو، أما قوة المحرك فهو 819 حصاناً.

“أير سافاير”

تم الإعلان أيضاً بعد ذلك عن واحدة من أقوى السيارات الكهربائية في السوق، وهي سيارة “Air Sapphire” التي تتميز بقوة كبيرة وفيها ثلاثة محركات عكس الموديلات السابقة التي تأتي بمحرك واحد أو محركين، وهي أقوى سيارات الشركة. وحظي المظهر الخارجي بتحسين أيضاً، حيث أخذت مظهراً رياضياً مع تعديلات داخلية بسيطة لتعطي المستخدم تجربة رياضية، مما يميز السيارة قوتها بسرعة قصوى تصل إلى 328، ومن المتوقع أن تكون السيارة متاحة للبيع للمستخدمين العام المقبل. وأيضاً تحدثت عن سيارة سيتم إطلاقها خلال سنتين، وهي “Lucid Gravity” بسبع مقاعد، لكن دون تفاصيل.

ويملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة الغالبية في الشركة التي يقع مصنعها الرئيس في أريزونا الأميركية، على أن تفتتح مصنعاً في نيوم السعودية.

المصدر: إندبندنت

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى