الرئيسيةشبكات اجتماعية

4 أمور توضح سبب عدم ارتياح المستخدمين لتصميم “يوتيوب” الجديد

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أطلق يوتيوب YouTube تصميمًا جديدًا، ولم يعجب الناس كثيرًا. بينما يجلب التصميم بعض التغييرات والميزات المثيرة للاهتمام، يشتكي معظم الناس من أن هذا قد أفسد تجربتهم في منصة YouTube. فأكبر مشكلة هي أن الأشخاص واجهوا الكثير من المتاعب والمشاكل بعد هذا التحديث. وفي هذا الموضوع سنتحدث عن الأسباب التي جعلت الناس يكرهون تصميم اليوتيوب الجديد.

ففي شهر أكتوبر السابق من هذا العام 2022، أعلن موقع YouTube عن تصميم جديد قادم إلى YouTube. كما يقول موقع YouTube، “كانت هناك رغبة في تصميم أنظف وأكثر حيوية يمثل بشكل أفضل ما نحن بصدده.” فخلال هذا التصميم الجديد، جلب يوتيوب أيضًا الكثير من الميزات الرائعة الأخرى، بما في ذلك الوضع المحيط، وتكبير الشاشة، والبحث الدقيق. حيث تهدف كل هذه التغييرات والميزات إلى تحسين تجربة المستخدم في تطبيق يوتيوب. ومع ذلك، يبدو أنه جلب مشاكل أكثر من الفوائد.

4 أسباب وراء كره المستخدمين تصميم اليوتيوب الجديد مؤخرًا

على الرغم من أن التغييرات تكون دائمًا محببة بالنسبة لمستخدمي أي منصة، إلا أنها في الوقت نفسه من الممكن أن تكون غير مُرضية للبعض الآخر. وهذه الأسباب الرئيسية وراء عدم إعجاب شكل اليوتيوب الجديد للكثير من المستخدمين حسب وجهة نظرهم.

1- لا تظهر مقاطع الفيديو ما إذا كان سجل المشاهدة الخاص بك معطلاً
يحب بعض الأشخاص إيقاف سجل المشاهدة في YouTube مؤقتًا لأسباب عديدة. ربما لا يريدون الحصول على توصيات، أو يريدون منع YouTube من تتبع نشاطهم. من قبل، لم يكن ذلك يسبب لك أي مشكلة، لكن بعض الناس رأوا أنه مع التصميم الجديد، أضاف يوتيوب قيودًا جديدة. شارك بعض الأشخاص أن تطبيق YouTube لن يعرض أي مقاطع فيديو في قائمة التوصيات بغض النظر عن عدد مرات إغلاق التطبيق وفتحه.

بدلاً من ذلك، يرون رسالة على YouTube تفيد بأن سجل المشاهدة الخاص بهم متوقف ويجب عليهم تشغيله للحصول على توصيات مخصصة. بشكل أساسي، إذا لم تدع YouTube يتتبع نشاطك، فلن تتمكن من الحصول على أي توصيات.

2- عدم القدرة على الوصول إلى مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها
سبب آخر من الأسباب التي دفعت المستخدمين إلى عدم تفضل تصميم اليوتيوب الجديد هو عدم القدرة على الوصول إلى مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها. حيث أن أحد أسباب تفضيل YouTube Premium هو أنه يمكنك بسهولة تنزيل مقاطع فيديو YouTube ببضع نقرات فقط. ومع ذلك، اشتكى بعض الأشخاص من أن تنزيلات يوتيوب الخاصة بهم أصبحت غير متاحة.

في وقت كتابة هذا المقال عبر موقع عربي تك، كانت هذه مشكلة شائعة جدًا مع مستخدمي YouTube بشكل عام، حيث لا توجد طريقة لإصلاحها حتى هذه اللحظة. يجب أن تعلم أيضًا أن ليس الجميع يعاني منها ولكن هناك نسبة كبيرة ممن يواجهون هذه المشكلة مع تصميم اليوتيوب الجديد.

3- توقف الكثير من الميزات عن العمل بشكل عشوائي
مع التصميم الجديد لليوتيوب، سيكون هناك بعض الأخطاء والمشكلات في البداية. ومع ذلك، فقد جلب تصميم YouTube الجديد الكثير من المشكلات التي يكرهها الناس تمامًا. بالنسبة للمبتدئين، في بعض الأحيان لا يمكنك تحديد القنوات من نتائج البحث، مما يتعارض تمامًا مع الغرض من البحث عن شيء ما. علاوة على ذلك، اشتكى بعض الأشخاص من عدم القدرة على رؤية الردود.

كما ولاحظ آخرون أنهم لا يستطيعون مشاهدة YouTube Short. حيث يمكنهم الوصول إليها تلك الفيديوهات القصيرة والتبديل فيما بينها، لكن مقاطع الفيديو لا تعمل وتظهر مجرد صورة. والخبر السار هو أن YouTube ربما يعمل بالفعل على طرق لإصلاح الأخطاء والمشكلات الأكثر شيوعًا، لذلك ستكون مسألة انتظار حتى يكون هناك تحديث آخر.

4- لا يمكنك فرز مقاطع الفيديو حسب الأقدم بعد الآن
هذه ليست قضية جديدة. يحاول YouTube التخلص من خيار الفلترة “الفرز حسب الأقدم” على قنوات يوتيوب منذ بداية عام 2022. ومع هذا التحديث الجديد، يبدو أنه لا يمكن لأحد استخدام هذه الميزة بعد الآن، سواء كنت تستخدم يوتيوب على الهاتف المحمول أو على أجهزة الحاسوب الخاصة بك. الآن ، يمكنك فقط فرز مقاطع الفيديو التي تم تحميلها مؤخرًا والشائعة. مما يجعل من الصعب جدًا العثور على مقاطع الفيديو القديمة من منشئي المحتوى المفضلين لديك.

المصدر: عربي تك

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى