الرئيسيةعملات إلكترونية

مؤسس “إيثريوم” ينتقد سنغافورة بعد التشكيك في العملات المشفرة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

رأى فيتاليك بوتيرين، الشريك المؤسس لمنصة “إيثريوم بلوكتشين” (Ethereum blockchain)، أن طموح سنغافورة بأن تصبح مركزاً للأصول الرقمية قد لا ينجح بسبب نهجها المتشكك تجاه العملات المشفرة.

بوتيرين قال في مقابلة، عبر الفيديو مع “ذا سترايتس تايمز” (The Straits Times)، نُشرت اليوم الأحد، أن “رغبة سنغافورة بالتمييز بين استخدام “بلوكتشين” والعملات المشفرة يمثّل أحد الأمور الغريبة. فالحقيقة هي أنه إذا لم يكن لديك عملة مشفرة، فإن شبكة “بلوكتشين” التي ستحوزها وتعمل من خلالها ستكون مزيفة ولن يهتم بها أحد”.

تسعى سنغافورة إلى تضييق الخناق على وصول مستثمري التجزئة إلى تداول العملات المشفرة، بهدف تقليل المخاطر التي يتعرض لها العملاء من تقلّبات سوق تلك العملات. وفي الشهر الماضي، كشفت النقاب عن توصيات لتقييد ولوج المستهلكين للاستثمار بالأصول الرقمية، بما في ذلك حظر صغار المستثمرين من الاقتراض لتمويل عمليات شراء العملات المشفرة.

تحركات سنغافورة أثارت مخاوف عديدين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة “كوين بيس غلوبال” (Coinbase Global) بريان أرمسترونغ، الذي اعتبر، في وقتٍ سابق من هذا الشهر، أن القيود التي أوصت بها سنغافورة على تداول العملات المشفرة بالتجزئة “غير متوافقة” مع رغبتها في أن تصبح مركزاً لما يُسمّى صناعة “ويب 3”.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى