أخبار الشركاتالرئيسية

“أمازون” تعتزم تسريح المزيد من الموظفين حتى عام 2023

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” إنَّ شركته ستواصل تسريح الموظفين حتى عام 2023، حيث تسعى الشركة إلى التكيف مع ظروف العمل. جاء ذلك في أول تعليقاته العلنية حول خطط الشركة لخفض التكاليف التي تعصف بها، منذ صدور تقارير تفيد بأنَّ عملاقة التجارة الإلكترونية تخطط لتسريح 10 آلاف موظف تقريباً.

قال جاسي يوم الخميس في البيان: “يعمل المديرون في جميع أنحاء الشركة مع فرقهم، ويدرسون مستويات العمالة لديهم، والاستثمارات التي يرغبون في القيام بها في المستقبل، وتحديد أولويات الشركة بما يهم العملاء وصحة أعمالنا على المدى الطويل”. مُضيفاً: “تعتبر مراجعة هذا العام أصعب لأنَّ الاقتصاد ما زال في وضع معقد، ونحن قمنا بتعيين موظفين بسرعة في السنوات الأخيرة”.

في هذا الإطار، أشار جاسي إلى أنَّه تم إبلاغ الموظفين في قسم الأجهزة والكتب التابعة للشركة، كما أنَّ بعض الموظفين في منظمة “الناس والخبرة والتكنولوجيا” التابعة لشركة أمازون، التي تضم مسؤولي التوظيف والمتخصصين في الموارد البشرية، تلقوا عروضاً لترك الخدمة طوعاً مقابل تعويض.

قال الرئيس التنفيذي لـ”أمازون”: “ستمتد هذه العملية حتى العام الجديد، ما يدل على المزيد من تخفيضات الوظائف مع استمرار المديرين في إجراء تعديلاتهم”، موضحاً أنَّه “سيتم إبلاغ الموظفين والمنظمات المعنية بهذه القرارات مطلع 2023”.

انتقد بعض الموظفين، عبر رسائل إلى الشركة، التزام جاسي الصمت هذا الأسبوع بعد تداول أخبار تسريح الموظفين علناً.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى