الرئيسيةشبكات اجتماعية

“يوتيوب” تتيح استخدام مقاطع صوت أطول على مقاطع “شورتس”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت يوتيوب Youtube اليوم عن المزيد من المميزات الجديدة لإمكانية نشر مقاطع فيديو قصيرة شورتس Shorts، وذلك بهدف تعزيز المنافسة مع تيك توك TikTok، حيث وفرت اليوم ميزة جديدة تتيح لصناع المحتوى إمكانية استخدام مقاطع صوت وموسيقى أطول من 15 ثانية في مقاطع Shorts الخاصة بهم، وذلك سواء من مقاطع الصوت الأصلية أو مقاطع الصوت والموسيقى من الشركاء ومنتجي الفيديو الآخرين.

وقالت يوتيوب Youtube أن الميزة الجديدة التي تتيح لمنتجي الفيديو استخدام مقاطع صوت طولها 15 أو 30 أو 60 ثانية في مقاطع شورتس كانت من المميزات التي طلبها المستخدمين، وأنها في انتظار المزيد من مقاطع الفيديو الإبداعية اعتمادا على الميزة الجديدة، وأن التطبيق سيكتشف تلقائيا طول الفيديو ويقترح زيادة مدة الفيديو للتوافق مع مقاطع الصوت التي يزيد طولها عن 30 ثانية.

تعزز يوتيوب مؤخرا ميزة شورتس بالعديد من المميزات لمنافسة تيك توك

وأكدت يوتيوب Youtube أن الميزة الجديدة التي تتيح اختيار مقاطع صوت أو موسيقى حتى 60 ثانية تتوفر اليوم، وذلك تدريجيا لجميع مستخدمي التطبيق حول العالم.

وتعتبر ميزة نشر مقاطع فيديو قصيرة على طريقة تيك توك التي تطلق عليها يوتيوب اسم Shorts من أبرز المميزات التي توليها الشركة اهتماما، حيث تصدر دوريا المزيد من التحسينات والتغييرات التي من شأنها تحسين الاستخدام وتعزيز المنافسة مع Tiktok، والتي تشمل تسهيل استكشاف مقاطع شورتس وإمكانية إضافة تعليق صوتي VoiceOver، بالإضافة إلى الرد على التعليقات بمقاطع شورتس Shorts وإمكانية تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى قصيرة ومشاركتها مع المتابعين.

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق يوتيوب لأجهزة iOS الآن مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، كما يمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق يوتيوب لاندرويد مجانا من خلال متجر Google Play.

المصدر: صدى التقنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى