أخبار الشركاتالرئيسية

بعد النتائج المخيبة للآمال..”أديداس” تلجأ لبيع سندات بمليار دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

لجأت شركة الأحذية والملابس الرياضية الألمانية الشهيرة أديداس إلى الاقتراض من سوق السندات الأوروبية لأول مرة منذ 2020، وذلك بعد أيام من إعلان الشركة تحقيق أرباح أقل من التوقعات للمرة الرابعة.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصدر مطلع القول إن الشركة تستهدف بيع سندات بقيمة مليار يورو (مليار دولار) اليوم، وهي أول مرة تبيع فيها الشركة سندات منذ 2020، وقبلها لم تكن قد باعت سندات منذ 2014.
يذكر أن هذا الطرح هو الأول منذ انفصال الشركة عن مغني الراب والمصمم الأمريكي يي الذي كان معروفا باسم كاني ويست بعد سنوات من التصرفات
المثيرة للجدل والتي بلغت ذروتها مؤخرا بالتصريحات المعادية للسامية.
ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى نقص في دخلها قدره 1.8 مليار يورو، حيث إن نحو نصف أرباح الشركة تأتي من خلال مبيعات العلامة التجارية يي. كما تدهورت توقعات أرباح الشركة بشكل مطرد خلال العام الحالي ككل. كما خفضت الشركة هامش الربح المستهدف من 4 في المائة إلى 2.5 في المائة.
وفي محاولة لتحسين حظوظها، تعتزم شركة أديداس بيع أحذية من نفس تصيميات يي باسم ييزي. في الوقت نفسه فإن الخسائر الناجمة عن إنهاء الشراكة
المربحة مع المغني الأمريكي ستكون تحديا رئيسيا للرئيس التنفيذي الجديد للشركة بيورن جولدن عندما يشغل منصبه في يناير المقبل.
في الوقت نفسه، خفضت أديداس العائد على سنداتها الجديدة ليصل العائد على السندات الثلاثية إلى 20 نقطة أساس فوق متوسط العائد على السندات
القياسية مقابل 45 نقطة أساس قبل ذلك.

كما تراجع العائد على السندات السباعية من 80 نقطة أساس إلى 45 نقطة أساس بحسب مصدر مطلع. وزاد الاكتتاب على الطرح الأخير عن 3.4 مليار يورو.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى