تكنولوجيا

“أمازون” تكشف عن سماعة ذكية تعمل بالأوامر الصوتية

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية النقاب عن سماعة اسطوانية الشكل وتستطيع أداء مهام أكثر بكثير من مجرد بث الأغاني. ويمكن التحكم في السماعة الجديدة واسمها “إيكو” من خلال الصوت. كما تستطيع القيام بالكثير من الوظائف مثل إذاعة الأخبار وتقارير حالة الطقس وإنشاء قوائم المواعيد وتنظيم المواعيد وإيقاظ المستخدم من النوم في الصباح بل وإلقاء النكات . ونقل موقع بي.سي ماجازين المعني بموضوعات التكنولوجيا عن صفحة منتجات أمازون القول إن السماعة إيكو تعمل لاسلكيا أيضا من خلال تقنية “واي فاي” ثم تبدأ العمل عندما تسمح من المستخدم “كلمة التشغيل” والتي يحددها المستخدم في بداية إعداد السماعة للتشغيل لأول مرة.

ولا يمكن الحصول على السماعة “إيكو” إلا من خلال دعوة يتلقاها المستخدم من شركة أمازون. ويمكن للمستخدم الدخول إلى موقع أمازون وطلب الدعوة المطلوبة. يبلغ سعر السماعة 199 دولارا للأعضاء العاديين، في حين يمكن لأصحاب العضوية الممتازة في الموقع الحصول عليها مقابل 99 دولارا فقط. ويبلغ مقاس السماعة “إيكو” 25ر9 بوصة وتحتوي على 7 ميكروفونات صغيرة وستستخدم التقنية المعروفة باسم “التعرف على الأصوات عن بعد” وهو ما يعني أنها تستطيع التعرف على صوت المستخدم من أي مكان في الغرفة حتى لو في حالة تشغيلها موسيقى.

ووفقا لصفحة المنتجات على موقع أمازون فإن “عقل إيكو يعتمد على الحوسبة السحابية.. لذلك فإنه يمكن إضافة المزيد من المعلومات والمزيد من الوظائف إليه بمرور الوقت.. وكلما استخدم المستخدم السماعة إيكو .. أصبحت أكثر اعتيادا على طرق حديثه ومفرداته وتفضيلاته الشخصية”.

وقد أطلقت أمازون تطبيقا مجانيا مع السماعة ويعمل مع أجهزة أندرويد وفاير إلى جانب الكمبيوتر الشخصي ونظام تشغيل آي.أو.إس وهو ما يتيح للمستخدم بدء الاستماع للموسيقى عبر السماعة إيكو من خلال الهاتف الذكي والتحكم في خاصية جرس الإيقاظ / المنبه/ والموسيقى وقوائم التسوق.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى