تطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

غوغل تحدّث خدمتها لإنشاء استطلاعات الرأي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت شركة «غوغل» تحديثاً جديداً لخدمتها لإنشاء استطلاعات الرأي Google Forms بحلّة جديدة كلياً، مع ميّزات تسمح بجعل عملية إنشاء ومُشاركة الاستبيانات، ونماذج الأسئلة والأجوبة سهلة الإنجاز.
ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمة استطلاعات الرأي لإنشاء تصويت جديد من خلال وضع سؤال أو مجموعة أسئلة، وتحديد الإجابات وطريقة إدخالها، مع توفير رابط خاص لكل استبيان لنشره، والحصول على ردود المُستخدمين.
وأضافت النسخة الجديدة إمكانية تجربة القوالب والتصاميم المُختلفة في صفحة إنشاء الاستبيان دون الحاجة للانتقال بين الصفحات والنماذج، كما كان الحال عليه في السابق.
كما أضافت الشركة دعماً لنظام الإضافات التي توفر أدوات جديدة لجعل الاستبيانات أكثر فاعلية.
وأخذت «غوغل» بعين الاعتبار أهميّة نظام الاطلاع على نتائج الاستبيان، إذ أصبح يُحدّث المعلومات فوراً، مع تنبيه المُستخدم فور قيام أي زائر بتعبئة الاستبيان والإجابة عن الأسئلة الموجودة فيه. كما يمكن لمستخدمي التطبيق في الشركات ضبط رسائل تنبيه آلية لتصل إلى بقية الموظفين في حالة عدم إجابتهم عن الاستبيان.
وأتاحت «غوغل» أيضاً إمكانية الاطلاع على إجابات بقية المستخدمين لمعرفة الطريقة المُثلى للإجابة عن سؤال معين.
ويُعتبر نظام استطلاعات الرأي الخاص بـ«غوغل» جزءاً من خدمة مستندات «غوغل السحابية» التي تحتوي أيضاً على تطبيقات لإنشاء ملفات نصيّة على غرار برنامج «وورد»، ومستندات جداول البيانات على غرار برنامج «إكسل»، والعروض التقديمية على غرار برنامج «باوربوينت».
المصدر:الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى