الرئيسيةتطبيقات ذكية

تحديث جديد لتطبيق “تليغرام” بميزات إضافية لتحسين تجربة المستخدمين

هاشتاق عربي

أعلنت شركة تليغرام Telegram اليوم عن تحديث جديد للتطبيق يضيف المزيد من المميزات لتحسين تجربة المستخدمين، وهي المميزات التي تتضمن قدرة أكبر على تنظيم المحادثات في المجموعات الكبيرة، بالإضافة لطريقة جديدة لجمع الأسماء القابلة للتخصيص كأصول رقمية داخل التطبيق نفسه، إلى جانب المزيد من الإيموجي والمزيد من المميزات الإضافية للمشتركين في خدمة تليجرام بريميوم.

وهذه مميزات التحديث الجديد لتطبيق تليجرام:
تنظيم المجموعات في موضوعات
وهي الميزة التي تتيح لمديري المجموعات الكبيرة في تليجرام (التي تعتبر من أفضل مميزات التطبيق) تنظيما أفضل، وذلك من خلال إنشاء مجتمعات صغيرة داخل المجموعة متعلقة بموضوع ما من الموضوعات التي يهتم بها الأعضاء.

وقالت Telegram أن الميزة الجديدة مصممة للمجموعات الكبيرة وتتوفر للمجموعات التي تتضمن أكثر من 200 عضوا، بحيث يمكن لمديري المجموعة إنشاء مجتمعات صغيرة داخل المجموعة لكل منها خصائصها المستقلة، بحيث يمكن على سبيل المثال تقسيم مجموعة عن المسلسلات إلى مسلسلات الخيال العلمي أو مسلسلات المحاماة أو حتى أفلام ريادة الأعمال، مما يتيح للأعضاء اختيار الموضوع الذي يفضلون والدردشة حوله ومشاركة الوسائط والروابط واستطلاعات الرأي وغيرها.

ويمكن لمشرفي المجموعة تفعيل الموضوعات من إعدادات المجموعة الخاصة بهم، كما يمكنهم التحكم فيمن يُسمح لهم بإنشاء وإدارة الموضوعات، وذلك من قسم الصلاحيات ضمن الاعدادات.

المزيد من حزم الإيموجي لمستخدمي تليجرام
وكعادة تليجرام، فإن التحديث الجديد يضيف المزيد من حزم الإيموجي أو الرموز التعبيرية، حيث يوفر 12 حزمة جديدة، بالإضافة إلى 4 رموز تعبيرية تفاعلية جديدة تعمل على تشغيل تأثيرات ملء الشاشة في الدردشات بين شخصين ويمكن استخدامها أيضا كردود فعل.

تحسين الوضع الليلي لمستخدمي تليجرام لايفون
ويوفر التحديث الجديد لتطبيق تليجرام Telegram تحسينات على الوضع الليلي لمستخدمي آيفون، بحيث أصبحت الألوان أكثر توازنا مع تأثيرات ضبايبة أفضل في أثناء التمرير في الدردشات وقائمة الدردشة.

ميزة جديدة إضافية للمشتركين في تليجرام بريميوم
ومع التحديث الجديد، يحصل المشتركون في خدمة تليجرام بريميوم Telegram Premium على ميزة جديدة، وهي الميزة التي تحول الصوت في رسائل الفيديو إلى رسائل نصية، بحيث يمكن الإطلاع على الرسائل عند عدم التمكن من الاستماع إلى الرسائل سواء في الأماكن العامة أو غيرها.

وتشمل مميزات التحديث الجديد لتيليجرام أيضا تحسينات على حجم الخط في أندرويد، بحيث يؤدي تغيير حجم النص من «إعدادات المحادثات» إلى زيادة حجم كل نصوص المحادثات، بما في ذلك معاينات الروابط وغيرها، بالإضافة إلى تحسينات على التصميم تتضمن حركات جديدة عند عند التمرير إلى اليسار للرد.

ويتوفر التحديث الجديد لتطبيق Telegram الآن من خلال متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد، كما يتوفر أيضا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

المصدر: صدى التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى