هواتف ذكية

«أندرويد» يواصل السيطرة على سوق الأجهزة المحمولة عالميا

شارك هذا الموضوع:

أظهر تقرير جديد أعدته شركة الأبحاث “قنطار” أن النظام مفتوح المصدر “أندرويد” من “جوجل” لا يزال يسيطر على سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة بمعدل نمو صغير. وأشار التقرير الذي نشرته “البوابة العربية للأخبار التقنية” والذي شمل الربع الثالث من العام الجاري 2014، إلى أن منافسي النظام “آي أو إس” من “أبل” و”ويندوز فون” التابع لـ “مايكروسوفت” شهدا انخفاضا بسيطا في أرقام حصتهما السوقية.

وفي كل من أوروبا والولايات المتحدة لا يزال “أندرويد” يتفوق على منافسيه من حيث الحصة السوقية وبنسبة 73.9 في المائة و61.8 في المائة على الترتيب. أما نظام “آي أو إس” فيستحوذ على 15.4 في المائة من السوق بينما يشكل نظام “ويندوز فون” 9.2 في المائة. وبحسب أرقام “قنطار” شهد نظام “آي أو إس” في الولايات المتحدة انخفاضا بنسبة 3.3 في المائة إلى 32.6 في المائة مقارنة بالربع الثاني. كما أن حصة نظام “ويندوز فون” انخفضت بنسبة 4.3 في المائة من 4.6 في المائة.

وعلى الصعيد الجغرافي أبلت شركتا “إل جي” و “موتورولا” بلاء حسنا في الولايات المتحدة مقابل شركتي “سامسونج” و”أبل” حيث تراهن شركة “إل جي” على هاتفها الذكي “جي 3” بينما تراهن شركة “موتورولا” على الهاتف “موتو إكس”. وفي الصين تشهد شركة “سامسونج” ضغطا من شركات محلية صاعدة مثل “شياومي” التي أصبحت الآن تستحوذ على 30 في المائة من حصة السوق، فيما تراجعت حصة “سامسونج” إلى 18.4 في المائة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى