ألعاب إلكترونيةالرئيسية

دراسة علمية جديدة تكشف فوائد ألعاب الفيديو للأطفال

هاشتاق عربي

قالت دراسة علمية جديدة إن الأطفال الذين يمارسون ألعاب الفيديو بشكل متكرر يتفوقون على أترابهم الذي لا يحبذون ممارستها، وذلك في المهام والواجبات التي التي تتضمن التحكم في الانفعالات والذاكرة.

وأوضح موقع”أكسيوس” أن الدراسة، التي أشرف عليها باحثون في جامعة فيرمونت الأميركية، شملت 2000 طفل تراوحت أعمارهم بين تسعة وعشرة أعوام.

وجرى خلال الدراسة مراقبة الأطفال الذين مارسوا “ألعاب الفيديو” لمدة 21 ساعة على الأقل أسبوعيا، وذلك قبل مقارنة أدائهم في بعض المهام الفكرية والانفعالية، مع أطفال لم يمارسوا تلك الألعاب على الإطلاق.

وبحسب النتائج التي توصلت لها الدراسة فإن مستوى أداء الأطفال الذي مارسوا الألعاب الإلكترونية كان أفضل في الاختبارات من حيث التحكم في السلوك وحفظ واستذكار المعلومات.

و لاحظ الباحثون أن أدمغة اللاعبين أظهرت نشاطا أكثر في المناطق المرتبطة بالانتباه والذاكرة، ولكن دون أن يجرى التطرق إلى أسباب وعوامل ذلك.

ولم تشر الدراسة فيما إذا كان نوع اللعبة له تأثير على النتائج، بيد أن الفريق البحثي قد حث على إجراء مزيد من التحقيق لمعرفة إذا كانت ألعاب القتال والحركة الحركة قد تعطي نفس نتائج ألعاب الألغاز.

وتتناقض نتائج هذه الدراسة بشكل وبآخر مع دراسات أخرى كانت قد حذرت من “التأثير السلبي” لكثير من الألعاب الفيديو على مستوى ذكاء وسلوك الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى