أخبار الشركاتالرئيسية

“بينانس” تجدد دعمها لاستحواذ ماسك على “تويتر”

هاشتاق عربي

قال الرئيس التنفيذي لشركة “بينانس هولدينغز” (Binance Holdings) إنه يعتقد أنه سيلتزم الاستحواذ المقترح من قبل إيلون ماسك على “تويتر” البالغة قيمته 44 مليار دولار، رغم وجود مخاوف محتملة صادرة من واشنطن بشأن دعم المستثمرين الأجانب للعرض.

قال جاو تشانغبينغ عندما سُئل عما إذا كان سيظل موفياً بالتزاماته المالية تجاه ماسك: “أعتقد ذلك”. تحدّث جاو من العاصمة السعودية الرياض، حيث كان يحضر “مبادرة مستقبل الاستثمار” (FII) التي انطلقت يوم الثلاثاء.

ناقش مسؤولو إدارة بايدن ما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة إخضاع بعض مشاريع إيلون ماسك لمراجعات الأمن القومي، بما في ذلك صفقة “تويتر”، وشبكة “ستارلنك” (Starlink) الفضائية التابعة لـ”سبيس إكس”، حسبما أفادت “بلومبرغ” الأسبوع الماضي، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر. تواجه عملية بيع “تويتر” موعداً نهائياً في يوم الجمعة لإتمام الصفقة، أو قد ينتهي بها الأمر مرة أخرى في المحكمة.

قد يكون بعض المسؤولين الأمريكيين قلقين بشأن المستثمرين الأجانب الذين يدعمون عرض ماسك، بما في ذلك الأمير الوليد بن طلال من المملكة العربية السعودية، و”بينانس” -وهي بورصة للأصول الرقمية أسسها ويديرها مواطن صيني- و”جهاز قطر للاستثمار”، حسبما قال غريغوري لافيت، الذي يترأس قسم التحكيم التجاري لعمليات الاندماج في “تراديشن سيكيوريتيز آند فيتشرز” (Tradition Securities and Futures )، في تعليقات مكتوبة الأسبوع الماضي.

كانت “بينانس” قد أعلنت في مايو أنها خصصت 500 مليون دولار لاستحواذ ماسك المقترح على “تويتر” باعتباره جزءاً من استراتيجيتها لجلب وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية إلى عالم “ويب 3.0” (web3).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى