الرئيسيةتطبيقات ذكية

“يوتيوب” يطرح تحسينات على تصميم الموقع والتطبيق

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت يوتيوب عن تحسينات كبيرة قادمة على تصميم تطبيق وموقع Youtube لتحسين تجربة الاستخدام، وقالت الشركة أنها احتفلت بـ 17 عاما على انطلاق خدمة الفيديو الشهيرة يوتيوب في وقت سابق من هذا العام، وهو ما دفعها إلى إجراء بعض التغييرات على التصميم بعد وصول العديد من المقترحات من قبل المستخدمين حول ذلك، وهي التغييرات التي تشمل مشغل الفيديو.

ما هي التحسينات الجديدة القادمة على تصميم يوتيوب Youtube ؟
وتشمل التحسينات الجديدة على تصميم يوتيوب تغييرات على الواجهة، بالإضافة لتحسين مشغل الفيديو وتسهيل التحكم في خيارات المشاهدة:

تحسينات على تصميم الواجهة في يوتيوب
ويقدم التحديث الجديد من Youtube تحسينات هامة على الواجهة تتضمن وضع اللون المحيط، وهي الميزة التي تغير لون الواجهة تلقائيا وفقا للون الرئيسي في مقاطع الفيديو، بحيث يظهر لون أسفل وأعلى مشغل الفيديو تمثل اللون الرئيسي في خلفية الفيديو، بحيث يتكيف لون خلفية التطبيق مع الفيديو، والتي تقول يوتيوب أنها مستوحاة من الضوء الذي تلقيه الشاشات عند المشاهدة في غرفة مظلمة، وأكدت الشركة أن قوائم التشغيل ستحصل على نفس الميزة أو السمة.

كما تشمل التحسينات على تصميم الواجهة تعديلات على المظهر الداكن، بحيث يبدو أكثر قتامة، وهو ما قالت أنه يأتي بناء على مقترحات المستخدمين، وهو التعديل الذي سيتوفر لمستخدمي Youtube على الويب والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية.

تغييرات على تصميم مشغل الفيديو في يوتيوب
ولتحسين تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو عبر يوتيوب Youtube، فإن التغييرات الجديدة على التصميم تشمل صفحة ومشغل الفيديو، والتي توفر تجربة جديدة من خلال:

تحويل روابط يوتيوب في وصف الفيديو إلى أزرار قابلة للنقر لتحسين تصميم صفحة الفيديو.
تصميم جديد لزر اشتراك Subscribe، بحيث يأتي بحواف دائرية مع الاستغناء عن اللون الأحمر واستبداله باللون الأبيض، وهو ما تقول جوجل أنه سهل الوصول إليه أكثر، وهو الزر الذي سيظهر بالتصميم الجديد سواء في صفحة المشاهدة أو صفحة القناة.

تحسين ميزة pinch to zoom لتكبير أي إطار من مقاطع الفيديو على يوتيوب، بحيث يمكن للمستخدم السحب بأصبعين للتكبير، على أن تبقى الصورة في حالة التكبير على هواتف ايفون واندرويد ليتمكن المستخدم من استكمال المشاهدة للتعرف على تفاصيل أوضح.
ميزة Precise seeking: وهي الميزة التي تتيح لمستخدمي يوتيوب الوصول سريعا إلى المقطع أو الإطار الذي يريدون، وذلك من خلال السحب للأعلى عند مشاهدة أي مقطع فيديو ليظهر صف من الصور المصغرة، والتي تتيح للمستخدم الوصول سريعا لما يبحث عنه داخل الفيديو.
وقالت يوتيوب أنها ستطرح هذه التغييرات الجديدة على التصميم تدريجيا لجميع المستخدمين، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة سواء لمستخدمي يوتيوب من خلال الويب أو تطبيق يوتيوب لكل من أجهزة آيفون المتوفر للتحميل من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store وأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل Google Play.

المصدر: صدى التقنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى