دولي

الاردن يستضيف الحفل العالمي لتوزيع جوائز السفر العالمية لعام 2022

هاشتاق عربي – استضاف الاردن الحفل العالمي لتوزيع جوائز السفر العالمية لعام 2022 يوم الاحد الساعة السابعة مساءا في فندق ريتز كارلتون بمشاركة عالمية وعربية واسعة ،خصوصا أن هذا الحفل الأول في الشرق الاوسط حيث تم اختيار الاردن باجماع من قبل ال ِWTAوتصويت عالمي تم إجراءه .
وتعتبر جوائز السفر العالمية معيارا عالميا للاعتراف بالتميَز في السفر والسياحة حيث تضم كبار الشخصيات في صناعة السفر من جميع انحاء العالم والشرق الاوسط . وكما أن هذا الحفل الذي يطلق عليه حفل السجادة الحمراء الاكثر شهرة في التقويم السياحي العالمي .
وحول اختيار الاردن لإقامة هذا الحفل السياحي الذي يقام في العالم سنويِا قال مؤسس المنظمة العالمية ( WTA) جراهام كوك نظرا للأهمية العالمية للأردن ومنطقة الشرق الأوسط جيث تشهدالاردن نموا سياحيا متطور ا، وباتت تنافس في صناعة السياحة ، إضافة إلى التميَز والتفرَد الذي يمتاز به الاردن بوجود مواقع التراث العالمي على غرار (البتراء ،ووادي رم ،والبحر الميت )،وتنوع المناظر الطبيعية والصحراوية
واضاف أن ” هذا وقت الاردن في التألق والجلوس على طاولة عالية من الوجهات السياحية الرائدة في جميع انحاء العالم .
وأشار إلى أن ” برنامج جوائز السفر العالمية يعد الاكثر شهرة واتساعا في صناعة السفر والسياحة في كل عام ، حيث يتم الإدلاء بأصوات اكثر من ( 2 مليون 3000ألف ) من المتخصصين في هذا المجال ،والمؤثرين الرئيسيين والمسافرين ووسائل الإعلام من منطقة تجمع تغطي 191 دولة .
وتابع ان WTA هي شركةعالمية رائدة وعلامة معيار عالمية بالتميِز في السفر والسياحة على مدار ال 29 عاما الماضية ، حيث أن جائزتها تكريما لكل متميز في جميع قطاعات السفر والسياحة والضيافة وتعتبر جوائز السفر العالمية السمة المميزة للجودة السياحيَة في العالم .
ويشير إلى أن “هذا الحفل الذي يقام بالاردن بمشاركة كبار الشخصيات في صناعة السفر من جميع انحاء الشرق الاوسط سيكون مختلفا ورائعا خصوصا انه يأتي بعد جائحة كورونا وتعافي صناعة السياحة .
وينافس الاردن إلى جانب دول عربية للحصول على جوائز السفر العالمية وفق كوك ويوضح آلية اختيار الفائزين من الدول تمت عبر تصويت اكثر من 2،3 مليون شخصا والدول التي حصلت على اكبر تصويت ستفوز بجوائز .
ومن المتوقع أن تنافس كل من الاردن ، ودبي ،والبحرين ، وأبو ظبي ، والكويت ،والفجيرة ، عُمان ، وقطر ، والمملكة العربية السعودية على جوائز وجهات رائدة في الشرق الاوسط لعام 2022 .
وجوائز الوجهات الرائدة تتمثل بوجهة السفر للأعمال الرائدة في الشرق الأوسط 2022 ، وجائزة المدينة الرائدة في الشرق الاوسط ،الوجهة الثقافية الرائدة في الشرق الاوسط 2022 ، وكذاك جائزة وجهة المؤتمرات في الشرق الاوسط 2022 ، والوجهة الرائدة في الشرق الأوسط 2022 ،والوجهة الأكثر رومانسية في الشرق الأوسط 2022 .
وميزة جوائز السفر العالمية للدول تتمثل وفق WTA أنها تصبح منافسة عالمية كونها علامة تجارية عالمية وتزيد من إقبال السياح لثقتهم بهذه الجوائز عبر اختيار هذه الدول مما يعني زيادة الدخل السياحي لتلك الدول .

وتتنافس العديد من الدول العربية للفوز بجوائز السفر العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى