أجهزة ذكيةالرئيسية

مبيعات الهواتف الذكية تشهد أكبر تراجع منذ 2014

هاشتاق عربي

تراجعت مبيعات الهواتف الذكية في العالم حلال العام الجاري، وسط نظرة اقتصادية قاتمة دفعت الناس إلى إنفاق الأموال على الضرورات بدلا من أحدث الأجهزة.
وانخفضت مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام 9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حيث سجلت انخفاضا لم تشهده منذ 2014، وذلك وفقا لشركة الأبحاث كاناليس.
وقالت الشركة في بيان لها إن “التوقعات الاقتصادية القاتمة دفعت المستهلكين إلى تأخير شراء الأجهزة الإلكترونية وإعطاء الأولوية للإنفاق على الأشياء الأساسية”، مضيفة أن الوضع الاقتصادي الحالي قد يستمر في إضعاف مبيعات الهواتف الذكية في العام المقبل.
وبحسب “كاناليس” ارتفعت حصة شركة أبل في سوق الهواتف الذكية العالمية إلى 18 في المائة في الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بـ 15 في المائة في الفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفعت حصة شركة سامسونج الرائدة في تصنيع الهواتف الذكية نقطة مئوية واحدة إلى 22 في المائة، وذلك وفقا لـ “الفرنسية”.
وتوقع أنجيلو زينو المحلل في مركز البحوث والتحليل المالي في نيويورك أنه رغم من المشكلات الاقتصادية الواسعة التي تسببت في تآكل الطلب على الهواتف الذكية، إلا أنه يرى أن شركة أبل ستحقق أداء أفضل من منافسيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى